مطالبات للامم المتحدة بالانسحاب من آلية"سيري" لاعمار غزة

غزة / سوا/ طالبت مؤسسات القطاع الخاص وشبكة المنظمات الاهلية ومنظمات حقوق الانسان الامم المتحدة الانسحاب من آلية روبرت سيري لإعمار قطاع غزة ووقف مشاركتها فيها وان تعمل جديا لرفع الحصار عن القطاع.

وقالت مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في بيان لها وصل "سوا" نسخة عنه اليوم الاثنين، إن آلية سيري تشكل تهديدا حقيقيا على اعمار القطاع، ولأي فرص لتنميته وتمثل انتهاكا فظا للاتفاقيات والمعاهدات الدولية ولمواقف الامم المتحدة المطالبة برفع الحصار و فتح المعابر بشكل كامل.

ودعا البيان إلى رفض كل الاطراف الفلسطينية بما فيها الموردين والمقاولين واصحاب المصانع لهذه الالية والقيود المفروضة من قبل الاحتلال والالتزام بالموقف الوطني الرافض لها.

وحملت مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص حكومة التوافق الوطني كامل مسؤولياتها في قطاع غزة، داعيةً إلى تمكين عملها في القطاع وتسلمها كافة المعابر.

وطالبت الدول المانحة بتحويل الاموال التي تعهد بها المانحون في مؤتمر القاهرة أكتوبر الماضي من أجل البدء الجدي في اعمار قطاع غزة وتعزيز صمود أهالي القطاع.

وشدد البيان على ضرورة الشراكة الحقيقية بين مختلف الاطراف من اجل اعمار غزة وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، مؤكداً على استمرار الجهود على مختلف المستويات بالتنسيق مع كافة الجهات من اجل وقف العمل بآلية سيري والعمل والاعمار بدون مساومة او شروط مرفوضة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد