بالصور: بيت الصحافة وإنقاذ المستقبل الشبابي ينظمان ورشة توعوية حول المصطلحات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة

بيت الصحافة وإنقاذ المستقبل الشبابي ينظمان ورشة توعوية

نظم بيت الصحافة – فلسطين، يوم الخميس 04 يناير 2021، بالشراكة مع جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي ورشة عمل توعوية حول توحيد المصطلحات والمفاهيم الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من جائحة فيروس كورونا ، شارك في ورشة العمل عددًا من الصحفيين والصحفيات وخريجي كليات الإعلام .

واستعرض الناشط المُجتمعي محمد أبو كميل وهو مُختص ومُدرب في مجال الإعاقة، أبرز الأخطاء الشائعة التي يستخدمها الإعلام خلال الحديث عن قضايا تتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد أبو كميل، أن جميع أفراد المجتمع مطالبين بمعرفة واقع الأشخاص ذوي الإعاقة، لا سيما الإعلاميين كونهم يتمكنون من الوصول إلى كافة شرائح المجتمع، بالإضافة إلى قدرتهم على التعبير عن متطلباتهم و واقعهم.

وفي ذات السياق، يرى أبو كميل أن النظرة للأشخاص ذوي الإعاقة، شهدت مؤخرًا تحسنًا ملحوظًا على الرغم من الحاجة الملحّة إلى معالجة العديد من مواطن القصور في تعامل المجتمع مع الأشخاص ذوي الإعاقة بالعديد من النواحي المادية والمعنوية والأخلاقية.

تأتي هذه الورشة، ضمن أنشطة "حملة أمل" للأشخاص ذوي الإعاقة، بتمويل من الشعب الياباني، وبالشراكة مع اليونيسيف، وبتنفيذ من جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي وبالشراكة مع بيت الصحافة – فلسطين.

YFcmC.JPG
qlV0x.JPG
mDftj.JPG
NURdW.JPG
LiFGr.JPG
KD5Z7.JPG
LBsQO.JPG
k56tM.JPG
eYhnK.JPG
ex8Wk.JPG
Crs82.JPG
Epenh.JPG
UroBs.JPG
tvXvI.JPG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد