مذكرة تفاهم بين وزارة العمل الفلسطينية ونظيرتها التركية

نصري ابو جيش وزير العمل الفلسطيني

اتفق وزير العمل الفلسطيني نصري أبو جيش، اليوم الخميس، مع السفير التركي في القدس أحمد رضا ديمير لى، على الإعداد لتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل الفلسطينية ونظيرتها التركية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير العمل أبو جيش، السفير التركي في القدس في مقر وزارة العمل بمدينة رام الله .

وأطلع أبو جيش، السفير ديمير على اخر التطورات السياسية وأهم التحديات التي تواجهها الحكومة في ظل جائحة كورونا ، شاكراً الدعم التركي المتواصل في كافة القطاعات التنموية والمحافل الدولية.

كما تحدث أبو جيش مع السفير التركي، بشأن واقع قطاع العمل الفلسطيني وأهم التحديات والانتهاكات التي يواجهها العمال الفلسطينيون داخل أراضي العام 48.

وثمن الدور التركي الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وحقوق شعبنا بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وعرض أبو جيش استراتيجيتي قطاع التشغيل وقطاع العمل، والتي تمت المصادقة عليهم مؤخراً، والاحتياجات التطويرية لتنفيذها وتطبيقها للمساهمة في تطوير مهارات الشباب في المجالات المهنية، وخلق فرص عمل وتشغيل أصحاب المهارة ودعم قطاع التفتيش والصحة والسلامة المهنية.

من جهته، أكد ديمير موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني وللحقوق الوطنية الفلسطينية والحق في تقرير المصير وإنهاء الاحتلال وفقاً للشرعية الدولية، ومواصلة الدعم التركي للحوار الوطني لحين الوصول إلى إجراء الانتخابات الوطنية الشاملة على أسس ديمقراطية ونزيهة.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد