مقدماً اعتذاره للمواطنين

السفير الديك يطالب الجهات المختصة بفتح معبر الكرامة

معبر الكرامة

طالب السفير احمد الديك مستشار وزير الخارجية الفلسطيني، اليوم الخميس، الجهات المختصة بالاسراع في فتح معبر الكرامة باسرع وقت ممكن لتأمين انتظام حركة المواطنين من والى الوطن بما يحقق مصالحهم.

وقدم الديك في بيان له، اعتذاره للمواطنين الفلسطينيين عن عدم فتح منصة التسجيل للسفر للاسبوع الثاني على التوالي لاسباب تتعلق لاستمرار قرار اغلاق معبر الكرامة، مؤكداً جاهزيتهم التامة للاستمرار في تسهيل سفر المواطنين وفقا لالية العمل المعمول بها.

وأشار الى هموم ومعاناة المواطنين والطلبة ورجال الاعمال ووكلاء السياحة والسفر، لافتا الى انه يتفهم مطالبهم بفتح المعبر، خاصة وان بعضهم اوشك على فقدان اقامته وعمله او يعاني من ضائقة صحية عاجلة وبحاجة لاجراء عمليات جراحية في الخارج، او يكاد يخسر عامه الدراسي او امتحاناته، او مهدد بخسارات مالية كبيرة، او اصبح عالقا في احدى الدول وهو في طريق عودته الى ارض الوطن وغيرها، كنتيجة مباشرة  لاستمرار اغلاق معبر الكرامة المتنفس الوحيد لابناء شعبنا.

وعبر عن اسفه لعدم تمكنه من تقديم اجابات واضحة وشافية للمواطنين بشأن موعد انتظام الحركة على المعبر.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعلنت على اغلاق معبر الكارمة اعتبارا  تاريخ 28/1/2021  إلى الان كلا الاتجاهين، ما عدا الحالات الإنسانية الاستثنائية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد