وزيرة الصحة: 10 الاف جرعة من لقاح سبوتنيك ستصل اليوم الى فلسطين

10 الاف جرعة من لقاح سبوتنيك ستصل اليوم الى فلسطين

أعلنت وزيرة الصحة في الحكومة الفلسطينية الدكتورة مي كيلة أن 10 الاف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي المضاد لفيروس كورونا ، ستصل اليوم إلى فلسطين، وتكفي لـ 5 آلاف مواطن.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الحكومة قامت بشراء مليوني جرعة وتكفي لمليون مواطن، ولم تصل بعد، إضافة إلى تبرعات الدول الصديقة والمؤسسات الداعمة لشعبنا والجاليات الفلسطينية.

وأوضحت الكيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، ، ان لقاحات سبوتينك الروسي التي ستصل اليوم سيتم تجهيزها وأجراء الترتيبات اللوجستية لإعطائها حسب الأولوية في اقرب وقت.

وبينت وزيرة الصحة ان جزءاً من اللقاحات التي تم شراؤها ستصل فلسطين، ما بين 14-20 من الشهر الجاري، مؤكدة أن الأولوية لتقلي اللقاحات هي للكادر الطبي وكبار والسن وأصحاب الأمراض المزمنة وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا ستتم في نحو 45 مركزاً.

وأوضحت د. الكيلة أن حملة التطعيم بدأت في مشفى هوغو تشافيز، وستتواصل هذا اليوم في باقي المحافظات وتشمل مشافي القطاع الخاص ومن بينهم الكادر العامل في أقسام العناية المكثفة المخصصة لفيروس كورونا.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، اعتمدت وزارة الصحة الفلسطينية اللقاح الروسي "سبوتنيكV" لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، حينها، أن فلسطين هي الدولة الأولى في الشرق الأوسط التي تقوم بتسجيل اللقاح الروسي ضد فيروس كوفيد-19 "سبوتنيك V"، وأنها ستتسلم أول دفعة من اللقاح خلال ثلاثة أشهر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد