العوض يجدد الدعوة لتشكيل المجلس التأسيسي لدولة فلسطين

عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض

دعا وليد العوض، عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، إلى تجنب الغوص في طرح قضايا خلافية قد تؤدي إلى تعطيل المسار الذي يتطلع له الشعب الفلسطيني عبر إجراء الانتخابات.

وأضاف العوض في تصريح صحفي، وصل وكالة سوا، أن هناك تعقيدات جدية يجب ان لا يتم التقليل منها لكن يجب عدم الاستسلام لها، واعتبارها تحدياً يجب ان يتحول الى فرصة لإنقاذ المشروع الوطني الفلسطيني.

وشدد أن هذه التحديات تتطلب الذهاب الى اقصى درجات التوافق الوطني، مجدداً لما سبق وطرحه حزب الشعب من اهمية تشكيل المجلس التأسيسي لدولة فلسطين، يتم الاتفاق في ظل الاجواء الايجابية، على قوامه من القوى السياسية والشباب والمرأة والكفاءات السياسية والقانونية من الضفة الغربية و القدس وقطاع غزة والشتات.

وتابع: "يشكل هؤلاء جميعا المجلس التأسيسي لدولة فلسطين يقوم بمقام البرلمان المؤقت يتم اعتماده باستفتاء شعبي او حتى في الموعد المحدد لإجراء الانتخابات".

ونوه العوض إلى ان تحقيق ذلك وتنفيذه يعتبر نقلة مهمة تعكس جدية الحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني وتنسجم أيضاً مع اعتراف الجمعية العامة للأمم المتحدة بدولة فلسطين اواخر عام 2012 وما تلاها من نجاحات على المستوى الدبلوماسي، كما و"يخرجنا من دهاليز العودة للمفاوضات تحت سقف الاتفاقات السابقة التي لن توصل شعبنا الى الاستقلال التام". وفق قوله

وشدد على ان إنجاز ذلك بالاتفاق بين مختلف مكونات شعبنا وقواه السياسية في ظل ما يسود من اجواء ايجابية، سي فتح الطريق واسعاً وبأفق وطني مسؤول وجاد لإتمام اجراءات انهاء الانقسام وطي صفحته الى الابد، كما وانه يحمل المضمون الوطني لهذه العملية الديمقراطية ويجعل من معركة اقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس هي الأساس.

وختم العوض تصريحه محذرا من أن تكون الانتخابات القادمة مجرد عملية انتخابية تنتهي بصندوق الاقتراع من جانب لكنها تمثل حلقةً من حلقات اعادة انتاج الانقسام على الصعيد الداخلي، وعلى الصعيد السياسي انتاج مسلسل السعي للانقضاض على حقوقنا الوطنية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد