الإمارات تحتج على تصريحات اسرائيلية وتصفها بالغير أخلاقية

رحلات قادمة من دبي إلى إسرائيل

غضب اماراتي عقب تصريحات إسرائيلية  بأن الرحلات إلى دبي تسببت في زيادة الوفيات بفيروس كورونا المستجد في إسرائيل.

ووفقاً لموقع " واللا  " :"توجه مسؤولون إماراتيون الى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو هذا الأسبوع، طالبين إيضاحات بشأن تصريح رئيسة  دائرة الصحة العامة، الدكتورة " شارون الرعي برايس "، التي ذكرت خلالها أن من بين أسباب الزيادة في عدد الوفيات الناجمة عن كورونا في إسرائيل، هو استمرار الرحلات القادمة من دبي".

وبحسب الموقع فإن الدكتور بشكل تهكمي إن "عدد الإسرائيليين الذين ماتوا خلال أسبوعين من السلام مع دبي أكثر ممن ماتوا خلال 70 عاماً من حالة الحرب مع دبي!".
 

وألمحت الدكتورة برايس إلى المسؤولين السياسيين الإسرائيليين بهذا الانتقاد، ولا سيما رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، الذي لم يوقف الرحالات الجوية الى دبي لاعتبارات سياسية، مما أدى إلى واقعة دبلوماسية مع الإمارات.

وفوجئ المسؤولون الإماراتيون بتصريحات الرعي برايس معتبرين انها بمثابة اتهام موجه للإمارات بسبب زيادة الوفيات الناجمة عن كورونا في إسرائيل. وعلى الرغم من أنهم أدركوا أن هذه كانت مزحة غير موفقة، إلا أن المسؤولين الإماراتيين كانوا غاضبين من هذه التصريحات التي على ما يبدو دليل على ذوق سيئ للغاية.
 

وأكد موقع " واللا " أن الإمارتيون توجهوا عقب هذه التصريحات، إلى مسؤولين في مكتب رئيس الوزراء  نتنياهو وأعربوا عن استهجانهم من أن مسؤولة رفيعة المستوى في الحكومة الإسرائيلية عبرت عن نفسها بهذه الطريقة. 

ورداً على ذلك، أوضح مستشارو نتنياهو للإماراتيين بأن إسرائيل لا تُحمل الإمارات العربية المتحدة أي مسؤولية عن حالة المرض في إسرائيل، واعتذروا عن كلام الدكتورة الرعي برايس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد