نادي الأسير: إدارة سجون الاحتلال تعيد الأسير فؤاد الشوبكي لسجن "النقب"

الأسير فؤاد الشوبكي

أعادت إدارة قوات سجون الاحتلال  الاسرائيلي، اليوم الاربعاء، الأسير المُسن فؤاد الشوبكي(82 عاماً) إلى سجن "النقب"، بعد نقله الى سجن "آيالا" الإسرائيلي منتصف يناير الماضي إثر إصابته فيروس كورونا .

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن الأسير الشوبكي أصيب بالفيروس بعد مخالطته لسجان كان يقود ما تسمى عربة "البوسطة منتصف يناير الماضي، لنقله لأحد المشافي الإسرائيلية لإجراء عملية في عينيه.

وحملت الهيئة سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة ومصير الأسير الشوبكي، لاسيما أنه يعاني من وضع صحي صعب للغاية، فهو يشتكي من سرطان البروستات ومن عدة أمراض في القلب والمعدة والعيون، وبحاجة ماسة لعناية طبية لحالته.

وطالبت الهيئة المؤسسات الحقوقية والقانونية بضرورة تكثيف الجهود والضغط على حكومة الاحتلال، لإطلاق سراح الأسرى المرضى، وكبار السّن على وجه الخصوص، والعمل على إرسال لجنة طبية دولية، تتابع الأوضاع الصحية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظل التطورات الكارثية، جرّاء استمرار انتشار العدوى، وتصاعد الإصابات بين صفوف الأسرى.

الجدير ذكره أن الأسير الشوبكي أو ما يلقب بـ شيخ الأسرى، أكبر المعتقلين سناً داخل سجون الاحتلال، وهو من قطاع غزة ومعتقل منذ عام 2006 ومحكوم بالسجن لـ 17 عاما.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد