الصالون الثقافي في بيت الصحافة يعقد ندوة بعنوان " سُبل تعزيز الكتابة الأدبية والثقافية في الإعلام الفلسطيني "

ندوة حول سُبل تعزيز الكتابة الأدبية والثقافية في الإعلام الفلسطيني

عقد الصالون الثقافي في بيت الصحافة - فلسطين، يوم الثلاثاء 02 فبراير 2021، ندوة بعنوان (سُبل تعزيز الكتابة الأدبية والثقافية في الإعلام الفلسطيني)، ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين الممول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.


وشارك في اللقاء الذي عُقد ضمن إجراءات الوقاية والسلامة من فيروس كورونا ، الكاتب والأديب يسري الغول، والأستاذ عاطف الدرة مؤسس دار الكلمة للنشر، والمهندس محمد ابو القمبز المختص في التسويق الرقمي، وبحضور 22 شخص من الُكتاب الفاعلين في المشهد الثقافي الفلسطيني والُكتاب الشباب.


وافتتح الندوة الكاتب يسري الغول، مؤكدًا على أن هدف اللقاء إبراز دور الإعلام في الكتابة الثقافية، وكذلك دور الإعلام الاجتماعي في تسويق الكتابة الأدبية، وكيفية تغطية الأعمال الأدبية والثقافية في الإعلام.


وأشار الغول إلى تجربته في الكتابة الأدبية والإبداعية، وتسويق أعماله من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن طريق التشويق عبر المنصات التي تصل تسمح لأعمال بالوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور، نتيجة الانتشار الواسع لمواقع التواصل الاجتماعي حول العالم.


بدوره تحدث المُختص ابو القمبز، عن أهمية الإعلام في تعزيز الكتابة الأدبية والثقافية، وكيفية التسويق لها رقميًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، مُشيرًا إلى الإعلام الاجتماعي فتح أفاق أمام الكُتاب والأدباء لنشر كتاباتهم على نطاق واسع.


وأضاف ابو القمبز، أن منصات التواصل الاجتماعي، اتاحت مساحة كبيرة وفرص للوصول إلى الجمهور المُستهدف وتسويق محتواهم بأقل الإمكانيات والتكاليف، مُشددًا على ضرورة استغلال هذه المنصات بشكل جيد.


ومن جانبه، قال الدرة، إن الإعلام مهم جدًا في توصيل الأفكار للجمهور، حيث أن الكُتاب في سبعينات القرن الماضي، لم يكُن لديهم وسائل إعلام ولكن استطاعوا من خلال الأدب القوي واستغلالهم لكتاباتهم الأدبية والإبداعية في نشر وعي العالم حول القضية الفلسطينية، ما لفت أنظار العالم إلى فلسطين .


وأكد الدرة أن الكُتاب والأدباء بحاجة إلى استغلال كتاباتهم التي تتحدث عن فلسطين بشكل جيد، لإعادة الرأي العام العالمي إلى القضية الفلسطينية.


وتخلل اللقاء العديد من المداخلات من قبل الكُتاب والأدباء، والتي تركزت في مجملها على كيفية الاستغلال الجيد لمنصات التواصل الاجتماعي، واستغلالها في تسويق كتاباتهم، وكذلك الدور المهم في زيادة الوعي حول الاستخدام الأمثل لهذه المنصات الرقمية.

a531af4f-ea9f-4f7c-8774-0e727db71382.jpg
bb312173-1fc4-4928-8178-54d059ffe76e.jpg
63358a75-c658-46ca-82e1-3596ec1fdfc3.jpg
2b197e24-ed84-4cd5-8608-d124c32bf492.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد