تزايد مستمر في أعداد الناخبين في فلسطين

لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين

يشهد تسجيل المواطنين في الانتخابات الفلسطينية من كافة محافظات الوطن تزايد مستمر، حيث وصلت نسبة الناخبين الى 82% من الفلسطينيين الذين يملكون أحقية الانتخاب. 

وأوضح فريد طعم الله الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية أن موضوع تسجيل الناخبين هو موضوع تراكمي، أي أن الناس الذين سجلوا في السنوات الماضية لا يجب ان يسجلوا مرة اخرى.

وأضاف طعم الله في حديث له صباح اليوم الأربعاء "عبر إذاعة صوت أجيال" "لاحظنا في النظام المرسوم حتى اليوم ان هناك ٩٠ ألف مواطن ومواطنة جدد تم اضافتهم في سجل الناخبين، حيث وصل عدد المسجلين الى ٢ مليون و٣٠٠ ألف ناخب وناخبة، هذا يعد رقم عالي ويبعث التفاؤل والراحة للجنة الانتخابات وبالتأكيد سيزيد حتى ١٦ شباط". 

وأشار إلى  أن هناك مليون و٣٠٠ ألف مواطن استعلموا عن بياناتهم الانتخابية اما بالدخول لموقعهم الالكتروني، أو الاستعلام من شركة الاتصالات الفلسطينية، أي أكثر من نصف الناخبين تأكدوا ودققوا من بياناتهم، مضيفًا: "وهذا كله قبل إطلاق الحملة الرسمية الاعلامية التي ستُطلق بالأيام القادمة بهدف التوعية لضرورة استخدام المواطن لحقه الانتخابي".

وبين طعم الله أن هذا نجاح كبير يعكس رغبة المواطنين في الانضمام والانخراط في العملية الانتخابية، لذلك من المتوقع ان الاقبال على التصويت سيكون عالٍ جداً. 

كما أعلن طعم الله انطلاق حملة ميدانية في العاشر من شباط للتسجيل في مراكز الاستعلام وكافة المحافظات وبالاستعانة بفرق تشرح وتبين للمواطنين كيفية التسجيل والانتخاب.  

وبخصوص آلية الالتحاق بالانتخابات بالنسبة للفلسطينيين غير الحاملين للهوية، أوضح "يمكنهم المشاركة من خلال التوجه لوزارة الداخلية في أقرب مكان لسكنهم والحصول على ورقة تم الاتفاق على مضمونها مع وزارة الداخلية يقدموها للجنة الانتخابات تثبت صحة هويتهم وتمكنهم من المشاركة كناخبين".  

وخصص في الحديث فيما يخص الفلسطينيين المقدسيين بأنهم معافين من المشاركة ولكن البديل لذلك هو تمكينهم من المشاركة كمرشحين او ناخبين من دون شرط ان يكونوا مسجلين في سجل الناخبين وستوضح الصورة بشكل أكبر عندما يتم حل الامور من الناحية السياسية. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد