تفاصيل إنقاذ 6 صيادين في عرض بحر خانيونس

الشرطة البحرية بغزة

أعلن وائل أبو عبيد مدير دائرة الشرطة البحرية بمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة ، اليوم الأربعاء، انقاذ 6 صيادين في مهمتين منفصلتين، بعد تعطل حسكات الصيد الخاصة بهم، في عرض بحر خانيونس.

وأضاف أبو عبيد في بيان له، "على الفور تم تحريك دورية عائمة من الإنقاذ البحري التابعة للشرطة البحرية بخان يونس لتقديم المساعدة وإنقاذ الصيادين في عرض البحر".

وأوضح أنه تم تلقي إشارة تفيد بوجود حسكة داخل البحر مقابل ميناء خان يونس تتقاذفها الأمواج على بعد 17 قامةٍ بحرية حيث أنقذته فرق الدوريات والإنقاذ البحري. 

وقال أبو عبيد أنه وبعد وصول الدورية إلى المكان تبين وجود ثلاثة صيادين على متن الحسكة، الذين أفادوا بتعطل ماكينة التشغيل، لافتاً إلى أن أفراد الدورية تمكنوا من سحب الحسكة إلى الشاطئ وتأمنيها والاطمئنان على الصيادين.

وفي ذات السياق، ذكر أبو عبيد أنه وبعد عدة ساعات من تنفيذ المهمة الأولى، تلقت غرفة العمليات إشارةً أخرى، تفيد بتعطّل حسكةٍ أخرى في عرض بحر خانيونس على بعد "18" قامة بحرية.

وأشار أبو عبيد إلى أنه تم تحريك دورية عائمة أخرى استجابةً لإشارة العمليات المركزية وتم سحب الحسكة المتعطلة الى مرسى خان يونس وتأمين الصيادين الثلاثة الذين كانوا على متنها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد