وزارة المالية:صرف راتب شهر مايو كاملاً وشهر أبريل على المستحقات

171-TRIAL- غزة / سوا / أكد يوسف الكيالي وكيل وزارة المالية أن الحكومة تنتظر الحوالة المالية من دولة قطر لحكومة التوافق الوطني لصرف راتب شهر مايو لموظفي حكومة غزة بشكل كامل.   ونقلت اذاعة الاقصى عن الكيالي قوله:"قمنا بتجهيز كشوفات الموظفين لصرف راتب شهر مايو لهم أسوة بكافة موظفي الحكومة الفلسطينية"، موضحا أنهم قرروا تحويل راتب شهر أبريل إلى المستحقات.
وأوضح الكيالي أنه تم إعداد الرواتب حسب ما هو معمول في المحافظات الشمالية التزاماً بقانون الخدمة المدنية الفلسطينية، مشيراً إلى أنه تم توحيد كافة المعايير، وتسوية الغلاء المعيشي بما يضمن المساواة بين كافة الموظفين.

وكان "اسماعيل هنية" نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس رئيس وزراء غزة السابق قد هاتف سمو أمير دولة قطر الشيخ "تميم بن حمد بن خليفة بن حمد آل ثاني" ودعاه والأشقاء العرب إلى مساندة حكومة التوافق للقيام بالتزاماتها المالية تجاه الموظفين في الضفة وغزة.
وقالت حركة حماس في بيان لها تلقت وكالة (سوا) الإخبارية مساء امس الخميس، إن "أمير قطر أبلغ هنية موافقة دولته على الدعوة, وخاصة معالجة رواتب موظفي غزة".
وأغلقت الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة  مساء الاربعاء عدداً من الصرافات الآلية التابعة للبنوك التي يتقاضى منها الموظفين التابعين للسلطة الفلسطينية رواتبهم. 256
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد