مجلس الوزراء: الإعلان عن الأراضي المطروحة للاستثمار سيكون خلال أيام

الأمين العام لمجلس الوزراء الفلسطيني أمجد غانم

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء الفلسطيني أمجد غانم، بدء الحكومة في طرح "11" قطعة أرض "ما يعادل 995 دونماً" من الأراضي المملوكة للخزينة العامة في محافظات الوطن الشمالية، الصالحة للاستثمارات المتنوعة لصالح المواطنين، بما فيهم فئة الشباب وأصحاب الأعمال، في رام الله ، و نابلس ، وقلقيلية، وأريحا.

وقال غانم في حديث مع وكالة "وفا"، اليوم الثلاثاء، "إن مصادقة مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية أمس، في طرح أول إعلان للمواطنين لاستئجار أراضي الدولة، ينسجم مع خطة الحكومة التنموية لخلق فرص العمل للمواطنين وأصحاب الأعمال، وإسهاماً في فتح آفاق جديدة عبر الاستثمار في المجالات المختلفة، وللاستثمار في أراضي الدولة لغايات الزراعة والسياحة والصناعة والطاقة الشمسية، وذلك ضمن خطة العناقيد التنموية التي أطلقتها الحكومة.

وأشار غانم إلى أن "الإعلان عن الـ (11) قطعة سيكون مطروحاً من سلطة الأرضي خلال أيام، على أن يتم الإعلان لاحقاً عن باقي الأراضي، لافتاً إلى أن "هذه المبادرة الوطنية هي امتداد لجهود الحكومة في خلق تنمية مستدامة، لإيجاد فرص عمل وتشغيل، ومن ثم تحويل أراضي الدولة إلى جزء من الاقتصادية المُنتِجة، بما في ذلك تعزيز صمود المواطنين في كافة أراضي دولة فلسطين. وتابع "نحن نقدم الأرض، والمواطن يقدم مشروعه وفق نموذج شراكة يعود بالنفع على المواطنين".

وأضاف غانم، أن "هذه المبادرة يعمل عليها مجلس الوزراء مع سلطة الأراضي ووزارة المالية على مدارعدة شهور، لإعداد نظام استثماري لأراضي الدولة، موضحاً على ضرورة أن يقدم المواطن دراسة جدوى مبدئية للمشروع الذي ينوي إقامته على قطعة الأرض.

ودعا غانم فئة الشباب للتناغم والإئتلاف وعمل شراكات فيما بينهم للمشاريع التي يرغبون بإقاماتها، بهدف توفير فرص عمل مستدامة وآمنة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد