وقفة تضامنية في طولكرم دعماً للأسرى في سجون الاحتلال

وقفة تضامنية في طولكرم دعماً للأسرى الفلسطينيين

نظّم عدد من أهالي الأسرى وممثلي فصائل العمل الوطني، اليوم الثلاثاء، وقفة إسناد ودعم للأسرى في سجون الاحتلال، أمام مكتب منظمة الصليب الأحمر في مدينة طولكرم.

ووجه المعتصمون رسالة دعم ومساندة للأسرى، مؤكدين على ضرورة وضع قضيتهم على سلم الأولويات الفلسطينية وتسليط الضوء على قضيتهم في توجيه رسالة للمجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والإنسانية للتحرك العاجل لإنقاذ حياة الأسرى وفضح انتهاكات الاحتلال بحقهم.

وطالبوا بالمزيد من الالتفاف وتشكيل حاضنة شعبية حول قضية الأسرى، والضغط نحو الإفراج عنهم وفي مقدمتهم الأسيرات والمرضى خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا في صفوفهم وسط الإهمال الطبي المتعمد.

وقال منسق فصائل العمل الوطني فيصل سلامة، إن الأسرى يواجهون ممارسات قمعية من قبل إدارة مصلحة السجون والتي تتزامن مع اجتياح فيروس كورونا وسط إهمال مقصود، مشيراً إلىأن الأسرى بأمس الحاجة للعلاج والأدوية ولغرف مخصصة لذلك.

وحمّل سلامة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، مطالباً المؤسسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر التدخل العاجل والضغط نحو تطبيق الاتفاقيات الدولية وتحسين ظروفهم الصحية والمعيشية، والإفراج عنهم.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد