بالصور: "نيزك في فناء مدرسة".. مهمة مدرسية تثير جدل العالم !

الصور أثارت شكوك لدى السكان

مشهد مروع وردود فعل مخيفة، صخرة سوداء في منتصف فناء مدرسة واحتراق كل ما حولها ودخان كثيف، كل ذلك اثر مزاعم سقوط نيزك في المدرسة، لكن الحقيقة كانت خادعة وطريفة في ذات الوقت.

حيث انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور على نطاق واسع وأثارت اهتمام العديد وحظيت بالآلاف من التعليقات، عن سقوط نيزك تحرك لمسافة أمتار عدة في فناء المدرسة وهو ينفث دخانا، مخلفا حفرة أفقية في فناء مدرسة بولاية كوينزلاند شمال شرقي أستراليا. 

وثم ذلك توالت الأحداث حيث طلبت إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا) من إدارة المدرسة تفسيراً لهذا. 

وتبين أن الحجر والدخان والعشب المحترق، كان مجرد مهمة من إدارة المدرسة الابتدائية، طلبت فيها من الطلاب محاكاة ما يمكن أن يحدث لو سقط نيزك على الأرض. 

وقال مدير المدرسة مارك ألين: "تلقينا اتصالات عدة من جميع أنحاء العالم تطلب منا تفسيرا لما جرى، بما في ذلك وكالة ناسا التي طلبت منا تقديم تقرير إلى مركز كنيدي للفضاء". 

وطلبت المدرسة من طلابها التصرف كما لو أن نيزكاً سقط على الأرض، بما في ذلك الإبلاغ عن أي معلومات تتعلق به، وإجراء مقابلات مع "الشهود". 

لكن الحقيقة أن الحدث كله جزء من مهمة مدرسية، ولكن صداها وصل للعالم حتى ناسا وقعت في الفخ، فوصف مدير المدرسة ما جرى بأنه "مثير وممتع للغاية في آن واحد".  

ممنتمت.jpg
كمنكم.jpg
تنمت.jpg

المصدر : سكاي نيوز العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد