نتنياهو يزور الأمارات الاسبوع المقبل

بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة الإٍسرائيلية

قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية الصادرة اليوم الثلاثاء إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سيقوم بزيارة سريعة لدولة الامارات العربية المتحدة في التاسع من فبراير الحالي حيث سيلتقي مع ولي العهد محمد بن زايد.

وكان من المقرر ان تتم زيارة نتنياهو الى الامارات في أوائل ديسمبر ولمدة ثلاثة أيام ، وكان من المقرر كذلك ان يزور خلالها دولة البحرين وحضور الاحتفالات الرسمية بمناسبة افتتاح سفارتي اسرائيل الجديدتين في البلدين ، لكنه تم تأجيل الرحلة مرتين منذ ذلك الحين.

بحسب الصحيفة فإن زيارة نتنياهو هذه  ستستمر عدة ساعات فقط ، سيزور خلالها نتنياهو أبو ظبي فقط ، ولن تقام الاحتفالات الرسمية لافتتاح السفارتين في الامارات والبحرين.

ومنتصف سبتمبر/أيلول 2020، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتي تطبيع مع إسرائيل، في احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وفي 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، إنها افتتحت قنصليتها العامة في إمارة دبي، بعد يومين من افتتاح سفارة لها في أبو ظبي، هي الأولى بدولة خليجية.

وقبلها بيوم، أعلنت الإمارات، أن عملية فتح سفارة لها بإسرائيل، تأثرت بقيود مواجهة فيروس كورونا ، مؤكدة أنها ستكتمل قريبا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد