بالفيديو: إسرائيل توقع عقوداً بملايين الدولارت لبيع منظومات دفاعية لدول آسيوية

طائرة هاروب تنتجها شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية

وقعت إسرائيل، أمس الاثنين، عدداً من العقود مع دول أجنبية آسيوية لبيع منظومات دفاعية. 

ونقل موقع " جيروزليم بوست " أن شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، أعلنت أمس، توقيع 3 عقود مع عدة دول آسيوية .

وأضاف الموقع أن قيمة العقود التي وقعتها شركة الصناعات الجوية، وصلت 100 مليون دولار، والتي ستقوم بموجبها الشركة بتوريد أنظمة دفاعية، وأنظمة ذخيرة عالية التطور  مع الدول الموقعة على الصفقة.

وبين الموقع أن من ضمن الأنظمة الدفاعية نظام " هاروب HAROP " وهو نظام دفاعي وعبارة عن طائرة بدون طيار تستخدم  للأغراض العكسرية. 

وبالإضافة إلى ماتحمله الطائرة من رأس مكون  من مواد متفجرة  ، فهي نفسها تعتبر قذيفة لتتبع "العدو" في معارك القتال وتدمر أهدافها بالسقوط المباشر عليها.

وقال " بوعاز ليفي " الرئيس والمدير التنفيذي لشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية أن شركته هي شركة رائدة عالمياً في تطوير المفهوم التشغيلي لأنظمة الذخائر الدفاعية. 

وأضاف أن الإنجازات التي أضافتها شركته في مجال الأنظمة الدفاعية هي إنجازات أضافت التطور  إلى القدرة العملياتية للقوات المقاتلة في جميع أنحاء العالم ، وأن أنظم الدفاع للشركة تعتبر مكونات هجوم مركزية وحاسمة لساحات القتال المتقدمة في المستقبل.

وأوضح ليفي، أن هذه العقود تعتبر  دليلاً آخر على الأهمية والثقة التي تضعها الجيوش الحديثة في أنظمة الذخيرة الدقيقة، والأنظمة الدفاعية كجزء من ترسانتها .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد