كشفت آلية تلقي الجرعات

الصحة بغزة: الأولوية في إعطاء اللقاحات ستكون للكوادر الطبية ثم كبار السن

الصحة بغزة قالت إن الأولوية في إعطاء اللقاحات ستكون للطواقم الطبية

قالت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الإثنين، إن "الأولوية في إعطاء لقاحات كورونا ، ستكون للكوادر الطبية التي تتعامل مع المصابين ومن ثم كبار السن وصولا إلى باقي المواطنين".

وتحدث نائب مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة بغزة، مجدي ضهير، آلية تلقي المواطنين لقاح كورونا، وقال: "ضمن استعداداتنا لمواجهة فيروس كورونا اطلقنا تطبيق صحتي على الموبايل لكي يتمكن المواطنون من تقديم طلبات تلقي اللقاحات".

وأضاف ضهير في حديثٍ لإذاعة صوت القدس : "نحاول معرفة مدى انتشار الوباء بين المواطنين لمعرفة ما يحدث في المستقبل لاتخاذ القرارات المناسبة المبنية على الحقائق العلمية".

وحول آخر مستجدات تفشي الفيروس، قال ضهير إن "نسبة الإصابات داخل المجتمع في غزة وصلت من 35 % الي 40 %  مع وجود إصابات لم تظهر عليها اعراض".

وكشف عن وجود "اجتماعات لخلية الأزمة يوميا لبحث وتقييم الحالة الوبائية ويتم اتخاذ القرارات يوم الخميس ونشهد حاليا تسطيح في منحنى الإصابات وتحسن على الحالة الوبائية".

وبين أن "نسبة الإشغال في أسرة المستشفيات لاستقبال مصابي كورونا تراجعت ما يوحي بانخفاض الإصابات الأمر الذي يدعو لمزيد من التخفيف يرافقه تشديد في الإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي".

وشدد ضهير على ضرورة "الالتزام بالإجراءات الوقائية (ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والنظافة) في ظل تخفيف القيود يحول دون صعود منحنى الإصابات".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد