غزة:اللجنة الاقتصادية تلتقي منتجي المواد الزراعية وتدعو لدعم المنتج المحلي مع مطابقته المواصفات الفلسطينية

اللجنة الاقتصادية تلتقي منتجي المواد الزراعية

التقت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي في غزة صاحب مصنع أكنان للمواد الزراعية محمد أبو هيبة، حيث حضر اللقاء النائب د. عاطف عدوان رئيس اللجنة الاقتصادية، وأعضاؤها النائب د. يوسف الشرافي والنائب د. سالم سلامه والنائب جميلة الشنطي.

واستمعت اللجنة الى عمل المصنع خاصة إنتاج الأسمدة الزراعية، مثل السماد السائل والكمبوست، مبيناً أن المنتج يتمتع بجودة عالية ومراقبة وإشراف وزارة الزراعة.

وأكد د. عدوان على أهمية دعم المنتج المحلى وتوفير كافة أشكال الدعم لهذا المنتج كبديل للمنتجات المستوردة، على أن يكون ذو جودة عالية وكفاءة في الإنتاج الزراعي.

وبين النائب عدوان أن اللجنة الاقتصادية تشجع على إقامة مثل هذه المشاريع لأنها تساهم في الحد من البطالة وتشغيل الكفاءات العلمية، مؤكداً على أن اللجنة ستتابع هذا الموضوع مع الجهات المختصة من أجل تقديم كافة أشكال الدعم الفني والإداري لهذا المنتج.

دعم المنتج المحلي و فتح الأسواق الشعبية

في سياق منفصل؛ عقدت اللجنة الاقتصادية، اجتماعاً لها ناقشت العديد من القضايا الاقتصادية ومنها دعم الإنتاج المحلي وتوفير البدائل للبضائع المستوردة، خاصة في المجال الزراعي، وأكدت على ضرورة أن تراعي السياسات الزراعية والواقع الزراعي والإنتاجي في غزة.

وناقشت اللجنة استجابة خلية الأزمة لتوصيات اللجنة الاقتصادية حول فتح الأسواق الشعبية خلال الأسبوع القادم، مؤكدة حرصها على الوقوف بجانب الفئات الصغيرة التي تعمل بشكل يومي في ظل جائحة كورونا التي أثرت على نشاطهم التجاري بشكل ملحوظ.

وبحثت اللجنة شكوى أصحاب شركات البترول والغاز حول إجراءات الترخيص من قبل الجهات المختصة، وبعد دراسة الشكوى أوضحت اللجنة بأنها ستتابع هذه المشكلة مع وزارة المواصلات من أجل حل هذه الإشكالية وبما يضمن الحفاظ على السلامة العامة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد