وفود الفصائل تغادر غزة الأحد المقبل

مزهر لسوا : الشعبية تلقت دعوة مصرية للمشاركة في حوار القاهرة

ماهر مزهر - عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر مزهر لوكالة سوا الاخبارية اليوم الاثنين تلقى الجبهة دعوة مصرية من جهاز المخابرات المصرية العامة للمشاركة في الحوار الوطني الفلسطيني الذي سيعقد في الثامن من الشهر الجاري.

وقال مزهر خلال اتصال هاتفي مع سوا إن قيادة الجبهة الشعبية تلقت صباح اليوم دعوة من جهاز المخابرات المصرية للمشاركة في الحوار الوطني الفلسطيني في العاصمة المصرية القاهرة والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وأضاف مزهر :" نأمل من خلال الحوار الوطني الشامل ، مناقشة كافة الملفات المتعلقة بالمشروع الوطني الفلسطيني وليس فقط الانتخابات".

وتابع :" يجب ان نذهب للحوار بعقل وقلب مفتوح ، لمناقشة كافة القضايا المتعلقة بالمشروع الوطني الفلسطيني ، باتجاه اولا الفصل بين السلطات ، وان تكون منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني ، باتجاه إعادة تفعيلها وتطويرها من أجل ان تكون المنظمة هي المرجعية السياسية للسلطة".

وقال مزهر :" يجب أن نعلن بوضوح دفن وموت اتفاقية أوسلو التي لم تجلب لشعبنا إلا الدمار الويلات ، ومناقشة المرجعية السياسية للانتخابات ، والتي بجب ان تكون بالحد الأدنى هي وسيلة الوفاق الوطني ، كما يجب تهيئة المناخات الوطنية في غزة والضفة من أجل الذهاب لصندوق الانتخابات ، ونحن في اجواء مريحة ، من أجل ان تنتخب جماهير شعبنا القيادة الجديدة التي تلبي طموحات الشعب الفلسطيني".

وطالب مزهر بضرورة وجود التزامات ، لأننا أمام قرارات للانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني ، والتي سعت الشعبية لأن تكون الأولوية للمجلس الوطني ، ولكن إذا ما حدث توافق حول كافة هذه القضايا ، فإنه يجب ان تكون هناك ضمانات باتجاه عقد الانتخابات الثلاثة متتابعة ، من أجل ان نستمر بعملية ديمقراطية لحماية شعبنا الفلسطيني

وأكد مزهر خلال حديثه مع سوا ان المكتب السياسي للجبهة الشعبية في حالة انعقاد من أجل تشكيل الوفد الذي سيشارك في الحوار الوطني بالقاهرة يوم الأحد المقبل ، مبينا أن وفود الفصائل الفلسطينية سوف تغادر قطاع غزة باتجاه العاصمة المصرية يوم الأحد المقبل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد