السراج : بلدية غزة ستبدأ تنفيذ مشاريع تطويرية في منطقة مدرسة "صبحة الحرازين"

اجتماع رئيس بلدية غزة يحيى السراج مع وفد من مديرية التربية والتعليم شرق غزة

بحث رئيس بلدية غزة يحيى السراج ، اليوم الأحد، مع وفد من مديرية التربية والتعليم شرق غزة، سبل تحسين واقع خدمات النظافة والمياه والصرف الصحي، التي تقدمها البلدية للمدارس والمديرية في شرق المدينة.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في مكتب رئيس البلدية حضره إلى جانب رئيس البلدية عضو لمجلس البلدي الحاج بدر صبرة، فيما ضم وفد المديرية، مدير مديرية التربية والتعليم د. مازن نور الدين، ومدير دائرة الأبنية بالوزارة م. حاتم أبو غيث، ورئيس قسم الأبنية بالمديرية م. أحمد الصالحي، ومحمد الشنطي من قسم العلاقات العامة بالوزارة .

وناقش الطرفان الإشكاليات التي تعاني منها بعض المدارس ومنها الطرق المؤدية لمدرسة صبحة الحرازين شرق حي الزيتون وصعوبة الوصول إليها بسبب عدم تطوير الطرق، ومشاكل الصرف الصحي وتجمع مياه الأمطار في بعض مدارس حيي التفاح والدرج.

وأكد السراج في بيان وصل وكالة سوا، أن بلدية غزة لن تدخر جهداً في تنفيذ المشاريع التي تخدم المدارس في شرق المدينة وتحسين خدمات المياه والصرف الصحي وتطوير البنية التحتية للشوارع المؤدية للمدارس لتسهيل وصول الطلبة والهيئات التدريسية للمدارس.

وأوضح أن البلدية تجري حالياً تصميماً كاملاً لمنطقة مدرسة صبحة الحرازين ومحيطها وستبدأ تنفيذ مشاريع تطويرية للمنطقة بالتدريج وفور توفر الإمكانيات اللازمة والمشاريع لتطوير المنطقة والشوارع التي تؤدي للمدرسة .

من جهته أطلع د. مازن نور الدين، رئيس البلدية على واقع المدرس في شرق المدينة وأبرز المشاكل التي تعاني منها، موضحاً أن المديرية تشرف على نحو 100 مدرسة في شرق المدينة وهي المديرية الأكبر على مستوى محافظات القطاع .

وشكر رئيس البلدية والمجلس البلدي على جهودهم في خدمة المدينة وتوفير الخدمات الأساسية للمدارس والجهود التي تبذلها البلدية لتحسين واقع الخدمات للمدارس في شرق المدينة.

واتفق الطرفان على أهمية تعزيز التعاون والتواصل بين البلدية والمديرية لتحسين الخدمات وتنفيذ المشاريع التي تخدم المدارس وتسهل حركة الطلبة والهيئات التدريسية للمدارس، وحل المشاكل الناجمة عن المنخفضات الجوية.

WhatsApp Image 2021-01-31 at 2.12.46 PM.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد