بالفيديو: داخلية رام الله توضح طبيعة الإجراءات المقبلة للحد من انتشار كورونا

العميد غسان نمر - المتحدث باسم وزارة الداخلية في رام الله

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في رام الله ، العميد غسان نمر، اليوم السبت، إن ملامح وطبيعة الفترة المقبلة ستتمحور في ذات الإجراءات المتخذة خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن الإجراءات المتخذة انعكست إيجابًا على الواقع الوبائي في فلسطين.

وأوضح نمر في حديث متلفز مع قناة فلسطين، تابعته سوا، أنه يوجد حاليًا تخوّف من أن يحمل القادمين من الخارج، النسخة المتحور من فيروس كورونا (الطفرة البريطانية).

وعن إمكانية الإعلان عن إجراءات تخفيف جديدة، أكد نمر، أن هذه الأمور يتم مناقشتها في لجنة الطوارئ، ويتم دراسة الاقتراحات المتوفرة، ومدى تأثيرها على الواقع، والحالة الوبائية.

ونوه إلى أن الاعتماد الأساسي في إجراءات التخفيف يتم من خلال اللجنة الوبائية، التي تقدم تقريرها عن طريق وزارة الصحة، ويؤخذ فيها بشكل شبه كامل، بالإضافة إلى توصيات اللجنة الأمنية.

وتابع: "من الممكن أن يكون هناك إجراء تخفيف يتعلق بعدد ساعات الحظر إلى ما بعد الساعة السابعة، حيث كل مرة يتم طرح الموضوع، ودراسته".

ولفت نمر إلى أنه من الممكن كذلك أن يطرح من جديد إجراء التنقل بين المحافظات، في ظل استقرار الحالة الوبائية، مضيفًا أن كافة السيناريوهات مطروحة على لجنة الطوارئ

وبخصوص إغلاق المعابر وخصوصًا معبر الكرامة ، أفاد نمر، أن ترتيب ذهاب وعودة المواطنين من وإلى الأردن، يتم من خلال السلطات الأردنية، صاحبة الكلمة الفصل في هذا الأمر، مشيرًا إلى ان استمرار تفشي الوباء في عمّان يجعلنا نتفهم قراراتهم في هذا الخصوص.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد