"لا يوجد عائق أمام نقلها إلى غزة"

إذاعة الجيش : توقعات بوصول لقاحات كورونا الخاصة بالسلطة يوم السبت

لقاح سبوتنيك الروسي ضد فيروس كورونا

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس 28 يناير 2021، إنه من المتوقع أن تصل شحنة لقاحات كورونا الخاصة بالسلطة الفلسطينية إلى مطار بن غوريون يوم السبت المقبل، على متن طائرة تابعة لشركة DHL.

وأضافت: "في الوقت الحالي، لا يوجد عائق أمام نقل اللقاحات إلى قطاع غزة ، وستقوم السلطة الفلسطينية بتوزيعها كيفما تشاء".

وفي سياق آخر، بحث فريق الخبراء المرافق للجنة الوزارية الإسرائيلية لمكافحة فيروس كورونا، أمس، تطعيم المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية باللقاح المضاد لكورونا، وذلك في ظل اتهامات السلطة الفلسطينية لإسرائيل بتأخير نقل اللقاحات إلى السلطة.

ونقل موقع "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني اليوم، الخميس، عن مصدر في فريق الخبراء قوله إن تطعيم المواطنين الفلسطينيين "ليس نابعا من أسباب سياسية. ونحن كخبراء صحة، علينا تطعيم الفلسطينيين بسبب وصولهم إلى هنا وهذه ستكون توصيتنا بالإجماع. وقد ساد إجماع حقيقي بهذا الخصوص أمس". وفق عرب 48

وقال مصدر آخر في فريق الخبراء الإسرائيليين إن "تطعيم الفلسطينيين هي مصلحة لنا. ويبدو أنه توجد اعتبارات سياسية بعدم تطعيمهم حتى الآن".

وعقبت المنظمة الحقوقية الإسرائيلية "رابطة أطباء لحقوق الإنسان" بأنه "نرحب بقرار المستوى المهني بالتوصية أمام المستوى السياسي بنقل لقاحات إلى الفلسطينيين. وحتى لو كان التركيز في القرار على اعتبارات صحة الجمهور في إسرائيل، فإننا نرى بذلك عملا لتطبيق مسؤولية إسرائيل تجاه الرازحين تحت سيطرتها، وتنفيذا لأمر أخلاقي. وندعو الحكومة إلى تنفيذ واجبها تجاه الفلسطينيين وتبني توصية خبراء كابينيت كورونا فورا".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، تسجيل 8 وفيات، و747 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و764 حالة تعاف خلال الـ24 ساعة الماضية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد