تحضيراً للانتخابات الفلسطينية

الفتياني: اللجنة المركزية والثوري في حالة انعقاد دائم لمتابعة ما يجري على الأرض

أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني

أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، اليوم الأربعاء، أن اللجنة المركزية والمجلس الثوري في حالة انعقاد مستمر لمتابعة ما يجري على الارض تحضيراً للانتخابات الفلسطينية.

وأضاف الفتياني في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن ذلك سيكون بالتواصل مع كل ابناء حركة فتح وكل أبناء شعبنا ومؤسساتنا سواء الاطر الحركية او النقابية او الفعاليات والكفاءات الوطنية والقطاعية من مهنيين "اطباء ومحامين واقتصادين" صاحبة الجهد الوطني حيث سيكون لها حضور وبصمة في صناعة مستقبل وتاريخ شعبنا.

ونوه إلى أن اللجنة المركزية تولت مهمة تقسيم اعضائها على كل محافظات الوطن الشمالية والجنوبية بالإضافة إلى اعضاء المجلس الثوري والاستشاري ولجان الاقاليم والمكاتب الحركية والكفاءات الوطنية لتلمس احتياجات شعبنا ومن يمثل هذه الارادة الشعبية تنفيذاً لصياغة قائمة واحدة موحدة تمثل حركة فتح في الانتخابات القادمة او تمثل فتح ومن يتطابق في موقفه معها لبناء جبهة وطنية عريضة لحماية مستقبل فلسطين شعبنا وتاريخا وارضا وعاصمة.

وطالب الفتياني أبناء الشعب الفلسطيني بالمبادرة بجد ونشاط للتسجيل في مراكز التسجيل او عبر البوابة الالكترونية ليمارس كل الشعب الفلسطيني حقه في اختيار من يمثله في صيانة وصياغة مستقبله السياسي القادم من خلال هذه الانتخابات.

وقال "على ابناء فتح في كل مكان ان يبادروا لمساعدة ابناء شعبنا في كل المواقع ليمارسوا بشكل ديمقراطي هذا الحق خاصة في ظل غياب هذه الديمقراطية منذ 13 عاماً عن أبناء شعبنا، وهناك أجيال لم تشارك في صنع القرار السياسي الفلسطيني".

وحول اجتماع المجلس الثوري أوضح الفتياني أنه تم الاستماع لكلمة موسعة تفصيلية من الرئيس محمود عباس غطت الجوانب السياسية الدولية والداخلية بكل تفاصيلها وايضاً تم الحديث مطولا عن اهمية الانتخابات وضرورة انجاز هذا العمل الديمقراطي الذي يستحقه شعبنا وطال انتظاره طويلاً.

وأضاف أن الرئيس عباس أكد أن الانتخابات قائمة في كل الارض الفلسطينية في المحافظات الشمالية والجنوبية وفي القلب منها مدينة القدس وذلك وفق رؤية ومخرجات اجتماع الأمناء العاميين ومخرجات الحوار الوطني الذي أجرته حركة فتح مع حركة حماس والفصائل الفلسطينية على قاعدة بناء وحدة فلسطينية حقيقية مع أوسع مشاركة مع أبناء شعبنا في هذه الانتخابات تمهيداً لبناء الشراكة السياسية الحقيقية لحماية هذا المشروع الوطني الفلسطيني.

وأكد على أن المجلس الثوري تحدث بأن فتح لها برنامجها وقاعدتها التي على اساسها ستبنى الشراكات المستقبلية في القوائم التي ستطرح على ابناء شعبنا، مضيفاً أن فتح منفتحة على الكل الفلسطيني وفق برنامج وطني يحمي الثوابت الفلسطينية التي اقرها المجلس الوطني الفلسطيني عام 1988.

وأضاف "اكد الرئيس عباس والحضور على ان فتح ستمثل الشباب الفلسطيني تمثيلاً واضحاً وكذلك المرأة الفلسطينية سيكون لها تواجد في قوائم فتح بنسبة الـ30 % التي اقرتها المؤسسات الفلسطينية والمجلس الوطني والمجلس المركزي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد