صحيفة: مروان البرغوثي ينوي الترشّح في الانتخابات الرئاسية الفلسطينية القادمة

الأسير مروان البرغوثي ينوي الترشح في الانتخابات القادمة - أرشيف

أكدت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، سعي عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، الأسير مروان البرغوثي، الترشح في الانتخابات الرئاسية الفلسطينية القادمة.

ويأتي الحديث عن ترشح البرغوثي في الانتخابات المزمع عقدها في شهر يوليو/ تموز 2021، بعد ساعات من تأكيد أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، جبريل الرجوب، في لقاء مع تلفزيون فلسطين الرسمي، مساء الإثنين، أنّ الرجوب سيشرف على إجراء مشاورات مع عضوي اللجنة المركزية لحركة "فتح" الأسيرين مروان البرغوثي وكريم يونس، والاستماع لرأيهم بشأن الانتخابات القادمة.

وحول نية البرغوثي الترشح للرئاسة الفلسطينية، أكد القيادي في حركة "فتح"، حاتم عبد القادر، صحة المعلومات التي تحدثت عن أنّ القيادي الفتحاوي مروان البرغوثي الأسير لدى الاحتلال سيرشح نفسه لانتخابات الرئاسة.

ويرى عبد القادر، أنّ البرغوثي "سيشكل منافساً قوياً لأي مرشح آخر يتنافس على هذا المنصب، لما يتمتع به من تقدير واحترام وقبول لدى قطاع واسع من أبناء حركة "فتح"، ومن عموم الشعب الفلسطيني وفصائله المختلفة"، وهو ما تشير إليه استطلاعات الرأي العام، علماً أن وضع مروان سيكون محسوماً أكثر إذا امتنع الرئيس  محمود عباس  عن الترشح لمنصب الرئيس في الانتخابات القادمة.

المصدر : العربي الجديد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد