نتنياهو يضغط لتنسيق زيارة لملك المغرب الى اسرائيل

ملك المغرب محمد السادس

قالت صحيفة يديعوت احرونوت الاسرائيلية اليوم الثلاثاء إن جهات من جانب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تجري اتصالات مع قصر الملك في المغرب لتنسيق زيارة للملك محمد السادس الى اسرائيل في الاسابيع المقبلة ، وربما فور انتهاء إغلاق مطار بن غوريون.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن الملك اشترط وصوله الى اسرائيل بزيارة رام الله والاجتماع مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وكانت الصحيفة قد نشرت الشهر الماضي ان نتنياهو يضغط لإجراء الزيارة ويعتبرها ورقة مهمة في حملته الانتخابية ، فهو يطمح لان ينظر إليه على أنه الشخص الذي أحضر ملك المغرب الى اسرائيل والذي يحظى بالتبجيل من قبل مئات آلاف المغاربة في اسرائيل.

وقالت مصادر دبلوماسية إنه من غير المتوقع ان يوافق ملك المغرب على الوصول قبل الانتخابات الاسرائيلية وهو يعلم ان نتنياهو سيستخدم الزيارة لصالح حملته الدعائية.

وقال مسؤول اسرائيلي :" هناك اتصالات وتجرى محاولات لكنني أجد صعوبة في رؤية هذا الحدث ، نحن نعلم ان بلفور ( يقصد مقر إقامة نتنياهو) ومجلس الأمن القومي يريدان ذلك بشدة ، ولكن ليس من المؤكد أنهم سيحققون ذلك قبل الانتخابات ، وربما يفاجئ الملك ويأتي".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد