"لن تشاهدوا وجوهًا كالحة"

الرجوب: لن يكون لفتح إلا قائمة واحدة في الانتخابات المقبلة

جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح 

أكد جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الإثنين، أنه "لن يكون لحركة فتح إلا قائمة واحدة" خلال الانتخابات الفلسطينية القادمة.

وأضاف الرجوب: "سنعمل على أن تكون قوائم حركة فتح معبرة ولن تشاهدوا وجوها كالحة وعندما تقر القائمة من المركزية جميعنا سنصطف وراءها، وسنغلق مشاكلنا والتباينات وسنفوز".

ووصف الرجوب الوضع قائلا: "نحن في الربع ساعة الأخيرة"، مضيفًا: "نتطلع للخروج برؤية فتحاوية ترتكز على الالتزام الكامل بالمسار الديمقراطي بمراحله الثلاث التزامنا باجتماع الأمناء، وتفاهمات اسطنبول، والملف الثالث هو الالتزام ببناء جبهة وطنية لها علاقة بالشرعية الدولية".

ودعا الرجوب "هيئات فتح في السجون لرفع أسماء وملاحظات للقائمة"، مؤكدًا أن الحركة "لم تعرض قائمة مشتركة ولن تقول لها لا".

وأردف الرجوب في لقاء بثه تلفزيون "فلسطين": "برنامجنا برنامج دولة ومن يتقاطع معنا فنحن وهو شركاء"، مضيفا:"نحن نحصر جهدنا الآن في الانتخابات وأخذنا قرارات بموقفنا الثابت لشكل الدولة والعلاقة مع الاحتلال".

وأشار الرجوب إلى أن الهدف هو "تشكيل مجلس وطني يضم الكل الفلسطيني"، كما أكد أن "الانتخابات وسيلة لتحقيق مجموعة من الأهداف وهذا المجلس سيكون أهم مجلس في تاريخنا".

وقال الرجوب أيضا، إن الرئيس عباس قدم للجنة المركزية لحركة فتح رؤية لحل مشاكل غزة ".



وشدد الرجوب في حديثه على أننا "سنرفع نسبة المرأة في قائمة حركة فتح لـ30%"، كما سيكون "هناك نسبة كبيرة من الشباب ولكن يجب تعليمهم وتدريبهم".

وحول المقاومة، قال الرجوب إن "خيار المقاومة لدينا استراتيجي ولاعتبارات مختلفة نرى فيها بعدا شعبيا وسلميا".

واستطرد الرجوب بالقول: "أطراف أمريكية وإسرائيلية قالوا لنا ممنوع تتحالفوا مع حماس  ولدي مذكرات كثيرة سأكتبها قبل أن أموت".
ورأى الرجوب أن الحركة "منفتحة على أي عمل سياسي مرجعيته الرباعية وأطراف دولية لحل الصراع ولن نقبل أن تكون أمريكا الراعي الوحيد".

ووجه الرجوب رسالة إلى حماس، قائلا: "أنتم شركاء المستقبل".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد