خاص: فروانة لسوا: الاحتلال يعتقل مواطنا من غزة على معبر بيت حانون "ايرز"

معبر ايرز بيت حانون - ارشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين 25 يناير 2021، مواطنا من غزة ، أثناء مغادرته القطاع عبر معبر بيت حانون "ايرز".

وقال عبد الناصر فروانة رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة الأسرى والمحررين ، إن سلطات الاحتلال تعتقل المواطن (و.ر) ٣٥ عاما أثناء سفره عبر معبر بيت حانون – ايرز، اثناء مرافقته لابنته المريضة.

وأشار فروانة في تصريح لوكالة سوا الاخبارية الى ان هذه حالة الاعتقال الأولى عبر معبر ايرز منذ مطلع العام الجاري، فيما تم اعتقال (10) مواطنين من قطاع غزة عبر المعبر المذكور خلال العام المنصرم2020، أثناء سفرهم أو تنقلهم من وإلى قطاع غزة.

وأضاف :"أجبرت سلطات الاحتلال الكثير من المواطنين ممن تنقلوا عبر حاجز بيت حانون/إيرز، إلى الانتظار طويلا في المعبر، وأحيانا الى الاحتجاز لساعات عديدة أو الاستجواب والضغط عليهم ومحاولة ابتزازهم قبل السماح لهم بمواصلة العبور".

وتابع :"ان استمرار المواطنين الغزيين عبر حاجز ايرز يؤكد على أن سلطات الاحتلال ماضية في نهجها السابق بجعل الحاجز المذكور مصيدة لاعتقال المواطنين ومكانا للضغط والابتزاز دون مراعاة لاحتياجات المواطنين الإنسانية، خاصة وأن المواطن المذكور كان قد تلقى الموافقة الإسرائيلية المسبقة وحصل على تصريح بالسفر عبر الحاجز المذكور ومرافقة ابنته المريضة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد