الخارجية: منع اعمال الترميم في الحرم الابراهيمي امتداد لمخططات الإحتلال

وزارة الخارجية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الاثنين، بأشد العبارات امعان سلطات الاحتلال الإسرائيلي في استهدافها التهويدي المتواصل للحرم الابراهيمي الشريف في الخليل.

وأضافت في بيان لها نشرته عبر صفحتها على "فيس بوك"، أن آخر تلك الانتهاكات هو منع الإحتلال لجنة اعمار الخليل من استكمال اعمال الترميم في اقسام الحرم الإبراهيمي، كاجراء عدواني ضد الحرم.

وأوضحت "بالأمس القريب اقدم الاحتلال على وقف اعمال الترميم في قبة الصخرة والمصلى المرواني، وقبل ايام منع استكمال اعمال الترميم في الحرم الابراهيمي الشريف، بما يعكس امعان الاحتلال في تنفيذ عمليات تهويدية غير قانونية وغير شرعية للمقدسات في القدس والخليل، وهو ما ينطبق ايضا على عديد المقامات المنتشرة في الضفة الغربية المحتلة، في محاولة لاسناد ودعم رواية الاحتلال الظلامية من خلال تغيير هوية ومعالم وواقع الارض الفلسطينية المحتلة".

وأكدت الوزارة ان جميع اجراءات الإحتلال الاستعمارية التهويدية باطلة وغير شرعية وفقا للقانون الدولي وقرارات الامم المتحدة واتفاقيات جنيف.

وطالبت الوزارة، المجتمع الدولي والمنظمات الاممية المختصة وفي مقدمتها اليونسكو الوفاء بالتزامتها ومسؤولياتها القانونية اتجاه الاماكن المقدسة المسيحية والاسلامية، وهو ما يفرض التحرك العاجل لتطبيق القرارات الاممية ذات الشأن وتوفير الحماية لدور العبادة وتأمين حرية الوصول إليها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد