وُعدنا بوصول كميات كبيرة من اللقاح

العقاد: الخميس القادم هناك تقييم وقد نشهد إجراءات تخفيفية أكثر في غزة

توقعات بإجراءات تخفيفية أكثر في غزة - أرشيف

قال يوسف العقاد مدير مستشفى "الوبائيات" غزة الأوروبي، إن الخميس القادم سيكون هناك تقييم للحالة الوبائية وإن كان هناك استقرارا ستكون هناك إجراءات تخفيفية أكثر ستُعلنها خلية الأزمة في قطاع غزة.

وأضاف: "نشهد استقرارا في الحالة الوبائية في قطاع غزة عقب استقرار في المنحنى، وذلك بفضل جهود وزارة الصحة والوعي لدى المواطنين والالتزام في إجراءات السلامة والوقاية، إضافة للإغلاق الأسبوعي خلال الأسابيع الأخيرة".

وتابع العقاد قوله لإذاعة "صوت الأقصى": "وُعدنا بوصول كميات كبيرة من اللقاح في الربع الأول من هذا العام حتى مارس القادم، ونتوقع أن تصل في أي وقت ونكون قد تلقينا جرعات معتبرة ستوزع على الجهات الأكثر خطرا ومواجهة لفايروس كورونا".

اقرأ أيضا: تفاصيل مخرجات اجتماع مركزية فتـــــح برئاسة الرئيس عباس

وشدد على أن محدودية الحركة من قطاع غزة وخارجه منعت وصول حالات جديدة، كالإصابات التي ظهرت ضمن السلالة الجديدة من كوفيد19، كما أن التركيبة العمرية في غزة ساعدت في منع تفشي الفايروس، فنسبة الشباب داخل القطاع مقارنة بدول أخرى مرتفعة.

وأردف: "ما زال هناك العشرات داخل مشفى الأوروبي يمكثون داخل أقسام العناية المكثفة, وغيرهم يمكثون على أسرة المتابعة داخل أقسام المشفى، ونؤكد أننا على جهوزية كاملة للتعامل مع الحالة الوبائية لأننا نتوقع ارتفاع في الحالة الوبائية خلال شهر فبراير القادم نظراً للإرتفاع الكبير في الدول المجاورة".

ولفت العقدا إلى أن "50 حالة حرجة فقط تتواجد داخل مشفى الأوروبي وهذا لا يعني أن الحالة الوبائية قاربت على الانتهاء، وما زلنا قادرين على استيعاب الحالات داخل مشفى الوبائيات، و نحذر المواطنين من التراخي وندعوهم للإلتزام في إجراءات الوقاية والإرشادات التي تطلقها وزارتي الصحة والداخلية بغزة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد