حماس تعقب على تصريحات مجدلاني بشأن "إدارة بايدن"

حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس

عقبت حركة حماس ، مساء اليوم الأحد 24 يناير 2021، على تصريحات وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني حول قوله بوجود "إشارات من إدارة بايدن يمكن البناء عليها".

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، إن "تصريحات الوزير في حكومة رام الله أحمد مجدلاني عن "إشارات من واشنطن يمكن البناء عليها"، يعكس استمرار توهم البعض بمسار تسوية يمكن أن ينتج شيئاً لشعبنا من خلال توسط واشنطن بين السلطة والاحتلال".

وأضاف قاسم في تغريدة نشرها عبر "تويتر"، أن البعض يتجاهل تأكيد وزير خارجية واشنطن الجديد اعترافه ب القدس عاصمة للاحتلال وإبقاء سفارة بلاده فيها.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، قد قال إن المؤشرات القادمة من الإدارة الأميركية الجديدة يمكن البناء عليها.

وأشار إلى إن الفلسطينيين يدركون أن الملف الفلسطيني-الإسرائيلي لن يكون أولوية لإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن على الأقل في العام الأول من إدارته.

وقال مجدلاني في تصريحات له: "هناك إشارات يمكن البناء عليها سواء ما يتعلق باستئناف العلاقات الثنائية الفلسطينية-الأميركية ورفض الاستيطان والضم واعتبار حل الدولتين الحل الوحيد الممكن للصراع".

وأضاف: "المؤشرات القائمة حتى الآن هي أن الإدارة الأميركية الجديدة ستعود إلى المسار التقليدي لكل الإدارات الأميركية السابقة في التعامل مع الملف الفلسطيني-الإسرائيلي".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد