طقس فلسطين غدا وموعد بدء المنخفض الجوي المقبل

طقس فلسطين - منخفض جوي في الضفة وغزة

أكد الراصد الجوي قصي الحلايقة، أن البلاد تبقى تحت تأثير امتداد المرتفع السيبيري، حيث تسود أجواء باردة جداً صباحاً وليلاً يومي السبت والأحد، وترتفع احتمالات الصقيع، ويكون الطقس باردا نهارا في الجبال، ويوم الأحد نهاراً يصبح أكثر دفئا.

وقال الحلايقة عبر صفحته على الفيسبوك، إن يومي الاثنين والثلاثاء ترتفع درجات الحرارة وتصبح الأجواء أقل برودة، وفي يوم الأربعاء جبهة هوائية دافئة في مقدمة منخفض جوي يؤثر على البلاد محمل بالأمطار، وتدريجياً نحو ساعات الليل، تنخفض الحرارة وتشتد سرعة الرياح.

طقس فلسطين يوم السبت، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من معدلاتها بقليل، وتسود أجواء شديدة البرودة في الصباح الباكر ويحذر من خطر تشكل الصقيع في بعض المناطق.

أما في ساعات المساء والليل تعود الأجواء لتكون باردة بشكل واضح في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية شرقية بوجه عام.

أما يوم الأحد تسود طقس فلسطين، أجواء مستقرة تماماً مع عبور للسحب العالية ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2-3 درجات، وتكون الأجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق وباردة في الجبال خصوصاً في الظل.

أما في ساعات المساء والليل تعود أجواء طقس فلسطين لتكون باردة بشكل واضح في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة بوجه عام.

فيما يكون يوم الاثنين، أجواء باردة في ساعات الصباح ومع ساعات النهار يسود جو صافٍ ومئل للبرودة في المناطق الجبلية ودافئ نسبي في المناطق السهلية والمنخفضة، ويسود جو دافئ تماماً في المناطق الغورية ومناطق البحر الميت مع حرارة عشرينية بحتة. الرياح تكون غربية الى جنوبية غربية خفيفة السرعة.

ويوم الثلاثاء لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة في طقس فلسطين وتبقى حول معدلاتها بشكل عام، وتسود أجواء مستقرة تماماً والسماء مغطاة بسحب عالية.

وتكون الأجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق وباردة في الجبال خصوصاً في الظل، وفي ساعات المساء والليل تعود الأجواء لتكون باردة بشكل واضح في مختلف المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة بوجه عام.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد