رام الله: ورشة تعريفية بدليل فلسطين الشامل

رام الله /سوا/ أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة خليل رزق اليوم الأحد، ضرورة العمل الجدي لتعزيز التكامل والتواصل الاقتصادي والاجتماعي مع أبناء شعبنا في أراضي 1948.

وقال رزق خلال ورشة عمل نظمتها الغرفة في مقرها برام الله لتعريف ممثلين عن قطاع التجارة والأعمال بفكرة مشروع "دليل فلسطين الشامل"، "إن إخوتنا في الداخل جزء أصيل من شعبنا، ولا بد من إعادة بناء العلاقة الاجتماعية والاقتصادية معهم، وتوفير كل السبل لتحويل قوتهم الشرائية إلى الأسواق الفلسطينية، التي يترتب عليها الكثير من النتائج الإيجابية على صعيد العلاقات الاجتماعية وإعادة الصلة بالمكان والتراث والهوية الوطنية".

وأضاف "إن تضمين الدليل كافة العناوين التجارية والسياحية والتعليمية والثقافية في المحافظات الشمالية، سيساهم في توجيه أنظار أهلنا في الداخل إلى الأسواق الفلسطينية، ويخلق حالة من الحراك الاقتصادي، لذلك نحن ندعم كل جهد يصب في خدمة أبناء شعبنا على اختلاف أماكن تواجدهم".

من جهته، ثمن نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، جهود القائمين على المشروع لما يشكله من أهمية وطنية، داعيا إلى العمل على إصدار دليل يختص بالمواقع والمؤسسات الفلسطينية في الداخل حتى تكون قبلة للزائرين إلى أراضي 1948 .

وقال: "جاء هذا الدليل في الوقت المناسب، لأننا نتحدث عن مقاطعة منتجات الاحتلال، والاعتماد على المنتج الوطني، ونحن جميعاً أبناء شعب واحد، ويجب أن نتكامل في هذا الجهد".

من جهته، أشار رائد نصر الله من شركة رويال للإعلام التسويقي، إلى أن الدليل يتناول قطاعات مختلفة، منها الصناعي والتجاري والتعليمي والثقافي والسياحي، ويهدف إلى تعزيز التواصل الفلسطيني وتوسيع دوائر الاستهلاك والاحتكاك المعيشي والاقتصادي والحضاري والوجداني، ومن المتوقع إصداره قبل شهر رمضان المقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد