بلدية غزة : نعاني من شح مياه الشرب وسنبدأ بحفر آبار جديدة

طفل يرتوي من المياه في غزة - ارشيف

قال منسق الإدارة العامة للمياه والصرف الصحي في بلدية غزة، أنور الجندي، اليوم السبت، إنه مع قرب فصل الصيف، نعاني من شح مياه الشرب في المدينة، مشيرًا إلى أن البلدية حصلت على تمويل لحفر 4 آبار مياه جديدة، بالإضافة لصيانة آبار قديمة.

وأضاف الجندي في تصريحات لإذاعة الأقصى، أنه سيتم البدء في حفر بئر مياه بشارع المنصورة وسوق الحلال بالمنطقة الشرقية لمدينة غزة، منوهًا إلى أن كل بئر سينتج 60 كوب مياه في الساعة.

وأوضح: "منطقة الشجاعية يسكنها حوالي 120 ألف نسمة، وتعاني من شح المياه والبئران الجديدان سيغطيان حي الشجاعية، وسيبدأ العمل فيهما الأسبوع القادم، ويوجد بئر بحي التفاح سينتج 60 كوب بالساعة، وسيغطي شارع الشعف ومناطق أخرى وهذه خاصة مشاريع بالتوازي مع إعادة تهيئة وصيانة آبار قديمة لإنتاج مياه صالحة للشرب".

وأشار إلى أنه خلال فصل الصيف سيشعر المواطن بتحسن في المياه، منوهًا إلى أن البلدية تعاني من نقص في كميات السولار، وانقطاع الكهرباء سيعيق عملنا في توصيل المياه لمنازل المواطنين.

وأضاف الجندي: "نضخ يومياً حوالي 100 ألف كوب من المياه للمواطنين، من 61 بئراً، ونظراً لملوحة المياه غرب غزة نضخ فيها نحو 20 ألف كوب من المياه المحلاة من شركة ماكروت ونحو 20 ألف كوب من محطة التحلية بدير البلح".

وأشار إلى أن نقص وشح المياه الجوفية في غزة مع نقص كميات الأمطار والزيادة في الاستهلاك، وتداخل المياه الجوفية مع مياه البحر رفع من نسب الملوحة بالمياه خاصة في منطقة غرب غزة.

ووجه الجندي نصيحة إلى المواطنين بضرورة تجهيز خزانات أرضية للمياه للاحتفاظ بالمياه خلال انقطاع الكهرباء خاصة في فصل الصيف، داعيًا المواطنين لعدم وصل خطوط مياه الأمطار على شبكة الصرف الصحي التي تتضرر بشكل كبير في المنخفضات الجوية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد