الديمقراطية تُعلق على إغراق أراضي المزارعين بمياه المستوطنات شرق غزة

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء اليوم الخميس، بيان لها، بشأن إغراق أراضي المزارعين بمياه المستوطنات الإسرائيلية شرق غزة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

«الديمقراطية» تدين إغراق أراضي المزارعين بمياه المستوطنات الإسرائيلية شرق غزة

وتؤكد أن غزة ليست مكباً لنفايات المستوطنات وسدودها المائية الفائضة

دانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إغراق سلطات الاحتلال الإسرائيلي أراضي المواطنين الفلسطينيين وحقولهم الزراعية شرقي مدينة غزة من خلال فتح السدود المائية للمستوطنات. معتبرة ذلك عمل إجرامياً يهدف لإتلاف المزروعات والموسم الشتوي وتدمير الحقول الزراعية وتكبيد المزارعين خسائر فادحة.

وأكدت الجبهة في بيان صدر عنها اليوم الخميس (21/1/2021) أن «قطاع غزة ليس مكباً لنفايات المستوطنين والمستوطنين تلقى فيه المياه العادمة والسدود المائية الفائضة وقتما كان وأينما شاءت».

ودعت الجبهة إلى وضع وتنفيذ خطة وطنية شاملة لدفع محكمة الجنايات الدولية لممارسة صلاحياتها في ملاحقة المسؤولين عن جرائم الحرب الإسرائيلية بحق الزراعة والبيئة الفلسطينية، بما في ذلك تقديم شكاوى من المواطنين المتضررين من هذه الممارسات وغيرها بدعم مادي وقانوني من الحكومة الفلسطينية.

وجددت الجبهة دعوتها لوزارة الزراعة الفلسطينية لتحمل مسؤولياتها الوطنية والأخلاقية وتعويض المزارعين المتضررين عن الخسائر التي لحقت بهم. مطالبةً في الوقت نفسه الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية لوقف جرائم الاحتلال واجبارها على الامتثال لقرارات الشرعية الدولية ومبادئ حقوق الإنسان والعمل على توفير الحماية الدولية للمزارعين■

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الصحفي/ قطاع غزة

21/1/2021

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد