غزة: الأوقاف تصدر بياناً بشأن آخر مستجدات إقامة الصلاة في المساجد

مسجد في غزة

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ب غزة ، مساء اليوم الخميس، بيان لها بشأن مستجدات إقامة الصلوات في المساجد بناءاً على الحالة الوبائية في ظل تفشي فيروس كورونا وتقديرات الجهات المختصة بهذا الشأن.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية

بناء على مستجدات الحالة الوبائية في المرحلة الحالية، وتقديرات الجهات المختصة في لجنة الطوارئ وخلية الأزمة، بإمكانية فتح المساجد لأداء صلاة الجمعة والصلوات المفروضة استثناءً خلال فترة حظر التجول فقد تقرر الآتي:

فتح جميع مساجد قطاع غزة لأداء الصلوات كافة طيلة أيام الأسبوع وكذلك صلاة الجمعة والصلوات الأخرى خلال فترة حظر التجول يوم الجمعة، بشرط ان يؤديها المصلون في مساجد الأحياء مشيًا على الأقدام "دون ركوب" خلال فترات حظر التجول.

نؤكد على ضرورة الالتزام التام بكافة إجراءات الوقاية المنصوص عليها، وكذلك التعليمات الصادرة عن الجهات المختصة:

رخصة التخلف عن صلاة الجمعة مازالت قائمة، خاصة كبار السن والمرضى والأطفال، وندعوهم للأخذ بالرخصة وهم مأجورون بإذن الله.

إنَّ العدد الذي يمكن استيعابه في المسجد وفق إجراءات الوقاية هو 30٪ فقط من السعة الاستيعابية للمسجد، وعليه سيتم إغلاق المساجد بعد استيعاب النسبة المحددة، لذا نرجو التفهم والالتزام.

الحضور للجمعة قبيل الأذان بدقائق فقط؛ لتقليل مدة المخالطة مع الآخرين، ومغادرة المساجد إلى المنازل بعد أداء الفريضة مباشرة، وعدم التجمع بعد الصلاة أمام المساجد.

مدة خطبة الجمعة لا تزيد عن 10 دقائق فقط.

ضرورة التعاون مع اللجان المشرفة على تطبيق الإجراءات الوقائية وتقديم صورة حضارية لالتزام المساجد.

ختاماً... فإننا نراهن على أهلنا وروّاد مساجدنا في تقديم أنصع صورة حضارية يحتذى بها في كل المجالات والمرافق (ضيوف الرحمن، للالتزام عنوان).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد