هآرتس: اتهام شاب من نابلس بتهريب مروحيات مسيرة لصالح حماس في غزة

معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة

قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية الصادرة اليوم الخميس إن مكتب المدعى العام قدم لائحة اتهام أمس ضد المواطن عنان أبو ظهير صاحب متجر إلكترونيات في مدينة نابلس ، بتهمة تهريب مروحيات مسيرة الى قطاع غزة لاستخدامها من قبل حماس لتصوير قوات الجيش الاسرائيلي على الحدود.

وبحسب الصحيفة فإن أبو ظهير البالغ من العمر 23 عاما أجرى اتصالات مع رجال حماس في غزة وأشترى مروحيات مسيرة وقام بتهريبها مع علمه بأنها ستخدم منظمات (ارهابية).

وأضافت الصحيفة ان أبو ظهير متهم بارتكاب جرائم حظر التعامل مع ممتلكات محظورة وتلقى غرض بالاحتيال في ظروف مشددة وارتكاب مخالفات بموجب قانون مراقبة الصادرات الأمنية.

وتابعت :" سمح لأبو ظهير ببيع معدات للقطاع ، حيث ورد في لائحة الاتهام أنه اشترى مروحيات مسيرة بمبلغ 18 ألف شيكل وقام بتهريبها الى غزة ، كما قام بنفسه بتهريب بطاريات للمروحيات ومحركات محوسبة ، بالإضافة الى ذلك بين 2017 و2020 أجرى أبو ظهير اتصالات مع أشخاص في قطاع غزة اعتقد أنهم من نشطاء حركة حماس وقام بشراء معدات وتهريبها الى غزة.

وأوضحت الصحيفة أنه وقبل نحو شهر ونصف تم القبض على أبو ظهير مع البضائع عند معبر كرم أبو سالم وتم تسليمه لجهاز الأمن العام للتحقيق معه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد