بايدن يصدر مرسومًا رئاسيًا ويتخذ إجراءات حاسمة

الرئيس الأميركي جو بايدن

أصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء اليوم الأربعاء، مرسوما رئاسيا لإعلان العشرين من يناير، يوما للوحدة الوطنية.

وفي سياق متصل، أعلن البيت الأبيض، أنه "ابتداء من اليوم سيتخذ الرئيس إجراءات حاسمة لمواجهة التحديات ومنع الأضرار واستعادة مكانة أمريكا في العالم".

وكان بايدن، قد أدّى في العاصمة الأميركية واشنطن، ونائبه، كاميلا هاريس، القسم الدستوري ليُنصب بذلك رسميا، الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأميركيّة

يأتي ذلك بعد وقت وجيز من مغادرة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، البيت الأبيض، قبل ساعات من انتهاء ولايته الرئاسية، دون استقبال خلفه الديمقراطي بايدن.

وقال بايدن خلال كلمته: "هذه لحظة انتصار الديمقراطيّة، ولا أحد يستطيع أن يهز أسس هذه البناية"، ووعد بهزم "العرقية البيضاء" و"الإرهاب الداخلي".

وأضاف: " نضع نصب أعيننا الأمة التي نريد أن نكونها، وأنا أعرف مدى قوة دستورنا، نحن شعب طيب وهذه أمة عظيمة، وقد قطعنا أشواطا طويلة في السلم والحرب".

وتابع: "نتطلع للمزيد للقيام به، هنالك أمم قليلة في التاريخ واجهت التحديات والصعوبات التي نواجهها"، وأضاف: "حلم العدالة للجميع لن يُؤجل يعد الآن، وسنعمل على مستقبل أميركا، والأمر يتطلب أكثر من الكلمات، إذ إنه يتطلب منا الوحدة".

وقال بايدن: "بإمكاننا أن نصحح الأخطاء، وأن نعيد بناء الطبقة المتوسطة، وأن نطبق العدالة الاجتماعية للجميع، وأن نجعل أميركا قائدة الخير في العالم".

المصدر : الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد