المجلس الأولمبي الآسيوي يوافق على تمويل إنشاء 5 مراكز طيبة رياضية في فلسطين

رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية جبريل الرجوب ورئيس المجلس الأولمبي الاسيوي أحمد الصباح

وافق المجلس الأولمبي الاسيوي، اليوم الأربعاء، على تمويل إنشاء خمسة مراكز طيبة رياضية في فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، مع رئيس المجلس الأولمبي الاسيوي أحمد الفهد الصباح في العاصمة الكويتية الكويت.

وبحث الطرفان، آليات تعزيز التعاون بين المجلس واللجنة الأولمبية، وإمكانية توفير الدعم من قبل المجلس لتطوير الاتحادات الرياضية الفلسطينية.

وتم خلال اللقاء الذي جرى، بحضور مدير عام المجلس الأولمبي الآسيوي حسين المسلم، الموافقة على مقترح مشروع قدمه اللواء الرجوب لتجهيز خمسة مراكز طبية رياضية في فلسطين.

وبحث الرجوب مع رئيس المجلس إمكانية تدريب وتطوير الكوادر الرياضية، إضافة لتوفير الدعم لبناء المنشآت الرياضية.

ووجه الرجوب الشكر للمجلس الأولمبي الاسيوي ورئيسه الشيخ الصباح على هذا الدعم الذي سيحدث نقلة نوعية في قطاع الطب الرياضي في فلسطين.

بدوره، أكد الشيخ الصباح استعداد المجلس لتقديم كل الدعم اللازم لفلسطين لتطوير كافة الألعاب الجماعية والفردية بإرسال الخبراء والمدربين لعقد دورات ومعسكرات داخلية، أو استضافة اللاعبين في معسكرات خارجية.

كما تم الاتفاق على عقد اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الفلسطينية يوم 13 من شهر آذار/مارس القادم بمشاركة ممثلين عن المجلس ومندوبي عن الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي واللجنة الأولمبية الدولية، وسيتم خلال تواجدهم في فلسطين وضع حجر الأساس لمبنى اللجنة الأولمبية الفلسطينية في القدس .

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد