الرجوب: لا توجد زيارة أو اجتماع مع حماس في قطر قبل القاهرة

الرجوب نفى أي لقاء مع حماس في الدوحة في الوقت القريب - أرشيف

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، إنه "لا توجد له زيارة إلى قطر قريبا، أو لقاء مع قيادة حركة حماس، قبل اجتماع القاهرة".

جاء ذلك تعليقا على ما كشف عنه في وقت سابق الثلاثاء، عن مصدر في "حماس" قوله إن لقاء وشيكا يجمع الحركتين بالعاصمة القطرية قبل لقاء الفصائل بالقاهرة، لبحث الانتخابات.

ويتواجد الرجوب في زيارة للكويت، ومن المقرر أن يعود إلى رام الله الخميس.

وتعقد الفصائل الفلسطينية اجتماعا بالعاصمة المصرية القاهرة مطلع فبراير/ شباط المقبل، لمناقشة سبل إنجاح الانتخابات التي ستجرى في وقت لاحق من العام الجاري.

وأصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مؤخرا، مرسوما بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وانتخابات المجلس الوطني (برلمان منظمة التحرير).

وستجرى الانتخابات وفق المرسوم الرئاسي على 3 مراحل: التشريعية في 22 مايو/ أيار، والرئاسية في 31 يوليو/ تموز، وتشرف عليهما لجنة الانتخابات، والمجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب، ولم تتضح آلية إجراء الأخيرة.

وأجريت آخر انتخابات فلسطينية للمجلس التشريعي مطلع 2006، وأسفرت عن فوز "حماس" بالأغلبية، فيما سبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها عباس.

ومنذ 2007، يسود انقسام بين حركتي "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة، و"فتح"، وأسفرت وساطات واتفاقات عديدة مطلع الشهر الجاري عن توافق الحركتين على شكل وتوقيت الانتخابات.

المصدر : الأناضول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد