الحكومة الإسرائيلية تصادق على تمديد الإغلاق المشدد لمدة 10 أيام

تفشي كورونا في إسرائيل

صادقت الحكومة الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، على تمديد الإغلاق المشدد للحد من انتشار فيروس كورونا ، حتى يوم الأحد 31 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وطالب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، بتمديد الإغلاق الذي تفرضه الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حتى يوم الأحد 31 كانون الثاني/ يناير الجاري، فيما تناقش الحكومة فرض قيود إضافية قد تشمل إغلاقا تاما للمطار وتمديد العمل بآلية الشاباك لتعقب مصابي كورونا.

وقال نتنياهو في بداية اجتماع الحكومة، اليوم الثلاثاء، إن "علينا أن نقرر فورا تمديد الإغلاق الحالي، وأسهل بكثير أن نتجاهل الارتفاع الهائل بانتشار الفيروس وأن ن فتح كل شيء، لكن هذا سيكلف حياة الكثيرين من البشر".

ويدعم حزب "كاحول لافان" تمديد الإغلاق لفترة تتراوح بين أسبوع و10 أيام، فيما يضغط الخبراء في وزارة الصحة باتجاه تمديد الإغلاق لمدة أسبوعين على أقل تقدير. ويناقش الوزراء مخطط عمل المطار وفرض القيود على المغادرين والعائدين من الخارج.

وتطرق نتنياهو، للمرة الأولى، إلى خرق تعليمات الحد من انتشار كورونا في المجتمع الحريدي، وقال "إنني أدعو جميع مواطني إسرائيل، وأولئك أيضا الذين شاركوا في حفل الزفاف الفضيحة في بني براك، للتوقف عن خرق القانون. وهذا سفك دماء. وأتوقع من الشرطة أن تتعامل بيد من حديد ضد جميع الذين يخرقون القانون".

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد