تفاصيل لقاء نائب وزير الخارجية الروسي بوفد من الجبهة الشعبية

اجتماع روسي بوفد من الجبهة الشعبية

التقى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، اليوم الثلاثاء، بوفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات السياسيّة في الجبهة ماهر الطاهر، وأبو علي حسن عضو المكتب السياسي، بدعوة من وزارة الخارجية الروسية.

وتناول اللقاء المستجدات السياسيّة الفلسطينيّة والعربيّة والدوليّة وانعكاساتها على المسار الفلسطيني، حيث أكَّد الوفد الروسي على أهمية إنهاء الانقسام الفلسطيني ووحدة الصف الفلسطيني في مواجهة استحقاق المرحلة ومخاطرها على القضية الفلسطينية.

وأكد الوفد الروسي على "أهمية الحوار الوطني الفلسطيني للوصول إلى رؤية سياسيّة موحّدة فلسطينية واقعية أمام العالم للوصول إلى أهدافكم"، مُشددًا على "دعم القضية الفلسطينية وثباته على موقفه بدعم خيار الدولة الفلسطينية المعترف بها عالميًا".

وشدّد الوفد الروسي على "أهمية العلاقات الثنائية بين الجبهة الشعبيّة وروسيا واستمرارها في سياق الدور الروسي لدعم الحقوق الفلسطينية الثابتة".

بدوره أكّد وفد الجبهة على أهمية وضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني كأولوية في هذه المرحلة وبناء وتفعيل م.ت.ف كممثل شرعي وحيد للشعب الفلسطيني في الداخل والشتات.

كما شدد على أهمية الحوار الفلسطيني للوصول إلى خارطة طريق مشتركة لأجل مغادرة الأزمة الفلسطينية وعلى رأسها الانقسام.

وأشار إلى أهمية وضع ملف الأزمة الفلسطينية وعناوينها على طاولة الحوار لضمان وحدة الصف الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد