بحر: نُحمل الاحتلال مسؤولية حياة الأسرى وندعو لتوفير اللقاح لهم

أحمد بحر

أكد رئيس المجلس التشريعي في غزة ، بالإنابة أحمد بحر، اليوم الثلاثاء، على ضرورة تظافر كافة الجهود لحماية الأسرى في سجون الاحتلال، خاصة مع تصاعد وتيرة سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى مع تفشي فيروس  كورونا ، حيث وصل عدد المصابين بين الأسرى بالفايروس إلى 250 أسيراً.

وقال بحر في وقفة تضامنية نظمها المجلس التشريعي بالتعاون مع وزارة الأسرى والمحررين وفصائل المقاومة بمقر وزارة الأسرى بغزة، :"إن الأسرى وهبوا زهرات حياتهم في سبيل القدس وفلسطين، لذا واجب على الكل الفلسطيني أن يقفوا مع الأسرى ويدافعوا عنهم".

وأضاف "أسرانا اليوم يتعرضون لأبشع إجرام من قبل الاحتلال، حيث يحاول كسر إرادتهم ويتحدى كافة القوانين والأعراف المتعلقة بحقوق الإنسان"، محذرا من خطورة استمرار الاحتلال في سياسة الإهمال الطبي".

وأوضح بحر أن حوالي 700 أسير مريض في سجون الاحتلال لا يتلقون أي رعاية طبية، ومن بينهم مرضى سرطان، ومرضى كبد، ومرضى كلى، وغيرها من الأمراض، وزادت خطورة الأمر مع تفشي فايروس كورونا داخل السجون، حيث أصيب مؤخرا الأسير عبد الله البرغوثي صاحب أعلى حكم في العالم وهو 67 مؤبداً.

وأكد أن الاحتلال مطالب بتوفير الرعاية الصحية والطبية للأسرى، وتوفير لقاحات لفيروس كورونا، ووقف سلسلة الانتهاكات والمخالفات القانونية بحق الأسرى، داعياً اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان للتدخل الفوري لإنقاذ الأسرى من جرائم الاحتلال ومحاسبته على مخالفته للقوانين والشرائع الدولية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد