المقاومة الشعبية : نرحب بعقد الانتخابات التشريعية بعيداً عن مظلة "اوسلو"

حركة المقاومة الشعبية

أعربت حركة المقاومة الشعبية، في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021، عن ترحيبها بعقد الانتخابات التشريعية في فلسطين.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا: 

تصريح صحفي صادر عن حركة المقاومة الشعبية في فلسطين

نرحب بعقد الانتخابات التشريعية بعيداً عن مظلة اتفاقية اوسلو والتأكيد على أن قضيتنا هي قضية تحرر وطني
 

_ تجدد حركة المقاومة الشعبية في فلسطين ترحيبها بكل جهد يبذل من أجل استعادة الوحدة الوطنية والبدء بخطوات جدية لترتيب البيت الفلسطيني.

_ تؤكد الحركة على أن المدخل الحقيقي لتحقيق الوحدة الوطنية هو وجود إرادة قوية وجدية ل فتح صفحة جديدة على قاعدة الثوابت الوطنية لشعبنا.

_ ترى الحركة أن الانتخابات المنوي عقدها منتصف العام الجاري هي فرصة حقيقية لبدء حقبة جديدة في العلاقات الفلسطينية، تبدأ بإصلاح منظمة التحرير الفلسطيني وتشكيل المجلس الوطني، على قاعدة المشاركة لا الإقصاء والتفرد، وأن المرحلة تتطلب توافقاً وطنياً حقيقياً وجاداً، لضمان مشاركة الكل الفلسطيني في حمل الهم الوطني ومسئولية القضية الفلسطينية.

_ تعول الحركة على وعي شعبنا وإدراكه بأهمية مشاركته في صنع القرار الوطني وتحديد ملامح مستقبله، وضرورة اختيار الأصلح والأكفأ والاكثر نزاهة، وقدرة على حمل الأمانة، لتمثيلهم في المجلس الوطني و التشريعي القادم، ولشعبنا الحق الكامل في القيام بدوره الفعال والمؤثر.

_ نرحب بعقد الانتخابات التشريعية بعيداً عن مظلة اتفاقية اوسلو، والتأكيد على أن قضيتنا هي قضية تحرر وطني، الواجب فيها التحرر من كل الاتفاقيات مع العدو الصهيوني، وعدم الارتهان له.

_ إن حركة المقاومة الشعبية وهي تغلب المصلحة العليا لشعبنا، لتجدد تمسكها بالدفاع عنه وحق شعبنا في مقاومة الاحتلال، وان معركتنا مع العدو مستمر، واننا لن نقف عقبة أمام خيار الشعب.

_ تدعو الحركة الى ضرورة إقرار ميثاق شرف وطني، بين الفصائل والتيارات الفلسطينية المختلفة، لضمان احترام نتائج الانتخابات ونزاهتها، واستكمال خطوات تحقيق الوحدة الوطنية الكاملة.

حركة المقاومة الشعبية في فلسطين

الثلاثاء الموافق 19_01_2021م

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد