المكتب الحركي للمهن الطبية والفرعي غرب غزة ينظم ورشة عمل بعنوان "حقوق المرأة والجندر"

غزة / سوا/ أقام المكتب الحركي المركزي للمهن الطبية والفرعي بإقليم غرب غزة، ورشة عمل بعنوان "حقوق المرأة والجندر"، وذلك اليوم السبت في مطعم اللتيرنا بمدينة غزة.

وحضر الورشة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أمال حمد، وكمال راضي أمين سر المكتب الحركي المركزي للمهن الطبية في قطاع غزة، ونجاح عليوة عضو المكتب الحركي المركزي للمهن الطبية، وزياد مطر أمين سر حركة فتح إقليم غرب غزة، وأيمن أبوعبدو أمين سر المكتب الحركي الفرعي للمهن الطبية بغرب غزة، ونرمين ثابت مفوض المنظمات الشعبية بإقليم غرب غزة.

وقد تحدثت الورشة عن: حقوق المرأة والزواج قبل الدخول وأنواع الطلاق وقانون المرأة والفريق والميراث وأسباب الإرث وكيفية حصول المرأة المعلقة على الميراث؟..

من جانبها أبدت حمد سعادتها من هذه الورشة لما تعود من فائدة للأخوات الكادر في المكتب الحركي للمهن الطبية، وقدمت الشكر للمكتب الحركي المركزي والفرعي على جهودهم الجبارة.

وفي كلمته، طالب زياد مطر حمد بالمزيد من الدعم، والنظر تجاه إقليم غرب غزة، كونه الإقليم الأول والوحيد الذي أنجز بنسبة 90% الإنتخابات الحركية.

وفي سياق آخر، قال أيمن عبدو أن هذه الورشة هدفها تعريف الاخوات الكادر في المهن الطبية، بموضوع حقوق المرأة والميراث والجندر، وهو من أحد المواضيع الحساسة والمهمة في قطاع غزة.

وتابع أن والهدف الأخر هو عملية التواصل بين الأخوات الكادر في المهن الطبية، لعدم وجود مقر نقابة خاصة بالمهن الطبية، وأن العمل على هذه الورشة بجهود ذاتية، من حيث أن الأخت القائمة على ورشة العمل هي متطوعة بدون مقابل.

ووجه أبوعبدو، الشكر لعبد الرحمن حمد مفوض المنظمات الشعبية في الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة، على دعمه لهذه الورشة مادياً ومعنوياً، كما وجه الشكر الشكر للأخ/ كمال راضي وللإخوة والأخوات أعضاء المكتب الحركي لجهودهم في إنجاح هذه الورشة.

وفي ختام الورشة، قام كل من الدكتورة أمال حمد كمال راضي ونجاح عليوة وزياد مطر وال أيمن أبوعبدو ونرمين ثابت، بتكريم سندس السراج محاضرة الورشة، أيضاً تكريم كل من شاركن في الورشة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد