النخالة: الشعب الفلسطيني سيذهب لانتخابات على أمل الوصول لحكومة يُراد لها إكمال المفاوضات

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة

أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة ، أنه وبعد ضغوط كبيرة ومتواصلة سيذهب الشعب الفلسطيني في الشهور القادمة لانتخابات على أمل الوصول لحكومة معترف بها عربياً ودولياً.

وأضاف النخالة في كلمة له خلال مؤتمر عُقد اليوم الاثنين 18/1 في العاصمة الإيرانية طهران بعنوان " غزة .. رمز المقاومة"، أن الحكومة الجديدة يُراد لها أن تكمل مسيرة المفاوضات التي ماتت منذ سنوات.

وقال "هم يخططون لذلك وعلينا كفلسطينيين وقوى مقاومة أن نكون على أتم الاستعداد لمواجهة كل التحديات وأن نعمل جميعاً لإفشال ما يخططون له، بصياغة برنامج سياسي مشترك وواضح وملزم، نخوض معركتنا القادمة على أساسه، إن كان عبر الانتخابات، أو أي توافقات أخرى".

وشدد على أن "غياب برنامج سياسي مشترك وواضح وملزم يعني غموض الرؤى السياسية ويدفع إلى قيام أزمة ثقة ما زلنا نعاني منها حتى اللحظة، ويدفع شعبنا الفلسطيني ثمناً لها من دم أبنائه وقوتهم اليومي".

ونوه النخالة إلى أن الشعب الفلسطيني الذي صمد وقاوم الاحتلال وقدم التضحيات الكبيرة، لن يستسلم أمام "فهلوية" الحكام والقادة العرب، الذين رضخوا بدعوى الواقعية والموضوعية والتطبيع والتعايش.

وأشار إلى أن المقاومة طورت قدراتها خلال السنوات التي أعقبت الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة في الأعوام 2008، و2012، و2014، ونجحت في خلق حالة من توازن الرعب أمام الاحتلال.

وبيّن أن الاحتلال يطلق اليوم على قطاع غزة الصغير والمحاصر، اسم "الجبهة الجنوبية" التي أصبحت تشكل تهديداً جدياً على إسرائيل بجانب قوى المقاومة في المنطقة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد