حقيقة وفاة عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي عام السعودية بفيروس كورونا

عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ.

تداول العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، خبر وفاة مفتي عام المملكة العربية السعودية عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" عن عمر يناهز 77 عاما.

ونشرت وكالة الانباء المحلية سبق، خبر وفاة رئيس هيئة كبار العلماء والبحوث العلمية والإفتاء عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، فيما لم يصدر أي تصريح رسمي أو مقرب من ال الشيخ ينفي أو يؤكد ذلك حيث ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية بكل ما هو جديد.

وشغل عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ العديد من المراكز الحكومية أبرزها مدرس بمعهد إمام الدعوة العلمي في 1/7/1384 ه، حيث تولى الإمامة والخطابة في جامع الشيخ محمد بن إبراهيم بدخنة بالرياض بعد وفاة الشيخ محمد بن إبراهيم وذلك في عام 1389 هـ.

وصدر الأمر الملكي برقم أ/20 وتاريخ 29/1/1420 هـ بتعيينه مفتيا عاما للمملكة العربية السعودية ورئيسا لهيئة كبار العلماء والبحوث العلمية والإفتاء وبعد وفاة الشيخ عبد العزيز بن باز وله حضور مميز في المحافل العلمية، إضافة إلى المشاركة في الندوات وإلقاء المحاضرات والدروس، وكذلك المشاركة في البرامج الدينية في الإذاعة والتلفاز.

فيما يلي نص البيان كما نشرته سبق المحلية:-

أعلنت هيئة كبار العلماء في المملكة بيان أعلنت فيه قبل قليل وفاة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ عن عمر يناهز الـ 77 عاماً.

وأصدر الديوان الملكي بيانا أعلن فيه انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا اليوم الإثنين الموافق 5/ 6/ 1442هـ الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ مفتي المملكة العربية السعودية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون .

وصدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي:

"بيان من الديوان الملكي "

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- ببالغ الحزن وعظيم الأسى نبأ وفاة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

وقدما -أيدهما الله- خالص التعازي وصادق المواساة لعائلة آل الشيخ الكريمة، وللشعب السعودي، وللأمتين العربية والإسلامية في وفاة صاحب سمو الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ -رحمه الله- الذي رحل بعد مسيرة حافلة بالإنجاز والعطاء، وخدمة جليلة لبلده وللأمتين العربية والإسلامية والإنسانية جمعاء إنا لله وإنا إليه راجعون.

ويعد عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ التميمي من أحفاد الشيخ محمد بن عبد الوهاب هو من مواليد مكة المكرمة بتاريخ (30 نوفمبر، 1943) الموافق (3 ذو الحجة، 1362 هـ). وهو مفتي المملكة العربية السعودية وتوفي والده وهو صغير لم يتجاوز الثامنة من عمره في عام 1370 هـ، وحفظ القرآن الكريم صغيرا في عام 1373 هـ على يد الشيخ محمد بن سنان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد