السعودية: سبب وفاة الشيخ حميد بن قاحص الحليفي

علم السعودية - توضيحية

أعلنت قبيلة الحليفات، اليوم الاثنين 18 كانون الثاني يناير 2021، عن وفاة الشيخ حميد بن قاحص الحليفي بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ما يقارب 80 عاما.

وأكدت الحساب الرسمي لقبيلة الحليفات عبر منصات التواصل الاجتماعي تويتر، أن الشيخ حميد بن قاحص الحليفي أوفته المنية فجر اليوم بعد صراع طويل مع المرض.

وقال الحساب الرسمي لقبيلة الحليفات، إن صلاة الجنازة والدفن على الشيخ حميد بن قاحص الحليفي ظهر اليوم بقرية القويسم، داعين بأخذ كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وانتشر عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، خبر وفاة الشيخ حميد بن قاحص الحليفي، بفيروس كورونا المستجد، حيث نفت مصادر عائلة كافة الانباء المترددة حول ذلك.

ووصف سالم حسين الحليفي القويسم بـ«البلدة المنسية»، مشيرا إلى أنها تخلو من مشاريع السفلتة سوى شارع وحيد يصل إلى القرية متفرع من طريق جليل الرئيسي بمسافة 3 كيلومترات، مبينا أن ذلك الطريق تكثر فيه المنعطفات الخطيرة، ويفتقد وسائل السلامة المرورية.

وقال الحليفي: «القرية لا تبعد عن طريق الجنوب الذي يربط الطائف بالباحة سوى كيلومترين فقط، وسفلتة تلك المسافة ستخدم الأهالي وتوفر عليهم قطع 30 كيلومترا»، مشيرا إلى أن ذلك في حال تنفيذه سيربط شمال الطائف بجنوبه.

وتذمر نواف الحليفي من ضعف خدمة الاتصالات والإنترنت، مشيرا إلى أنها تكاد تكون معدومة ما حرمهم من إنجاز معاملاتهم اليومية التي باتت لا تنفذ إلا إلكترونيا.

وأضاف: «أصبحنا ننتقل إلى القرى البعيدة ومنا من يتجه إلى الطائف للوصول إلى الشبكة العنكبوتية لإنجاز المعاملات المختلفة».

وتعاني القرية التي يناهز عمرها 100 عام من غياب الخدمات الطبية، ما يفاقم آلام المرضى أثناء تنقلهم بحثا عن العلاج في الطائف أو القرى البعيدة، ويأمل الأهالي في تأسيس مركز للرعاية الصحية يقدم خدماته لهم، مع إنشاء مرافق ترفيهية وتطوير خدمة الإنترنت، لإنجاز معاملاتهم اليومية التي باتت لا تنفذ إلا إلكترونيا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد