سبب وفاة المقرئ حسن بن محمّد الفارسي

سبب وفاة المقرئ حسن بن محمّد الفارسي

أعلنت وسائل إعلام عمانية، صباح اليوم الاثنين 18 يناير كانون الثاني 2021، عن وفاة مقرئ القرآن حسن بن محمد بن أحمد الفارسي بعد صراع طويل مع المرض في أحد مشافي العاصمة مسقط.

وأكدت مصادر عائلية مقربة، أن صلاة الجنازة المُقرئ حسن الفارسي بعد صلاة الظهر اليوم، فيما نفت كافة الانباء المتداول حول وفاته بفيروس كورونا المستجد مؤكد أنه كان يمكث في المستشفى منذ عدة ايام.

ونعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر،مقرئ حسن بن محمد بن أحمد الفارسي :"قدمت التعازي لعمان واسرة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتقبله بواسع رحمته، ويلهمهم الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وكتب الشيخ بدر العبري العبري عبر تويتر :"إنّا لله وإنّا إليه راجعون في وفاة الفقيه والمقرئ العماني الأزهري الشّيخ حسن بن محمّد الفارسي، فرحمه الله ورضي عنه وغفر له، وتعازينا لأهله ومحبّيه وتلاميذه، وللمجتمع العماني والإسلامي، والأمر لله سبحانه".

ونشرت برق عُمان علم عمان :"القارئ الشيخ حسن بن محمد_الفارسي في ذمة الله. الشيخ المقرئ الحافظ لكتاب الله خريج الازهر الشريف في أوائل السبعينات والمدرس لمادة التفسير في المعهد الديني بالوطية سابقًا ومدارس مسقط قبلها والمضطلع بعلوم اللغة العربية. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وغرد مُحمد بن خميس :"ودعت السلطنة، اليوم الإثنين، المقرئ الشيخ حسن بن محمد الفارسي، ولد الشيخ الفارسي في المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة، درس في الأزهر الشريف في مرحلة الثانوية والبكالوريوس، وتخصص في الشريعة، وكان معلما في المعهد الديني بالوطية لفترة زمنية كبيرة".

وغردت قرية المصنعة:" ابن المصنعة مقرئ القرآن الشيخ حسن بن محمد بن أحمد الفارسي في ذمة الله بعد مسيرة حافلة بالإنجازات ونتقدم بخالص التعزية لأسرته، وندعو الله بأن يتقبله بواسع رحمته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وحسن العزاء".

وأضاف أبوحميد الفزاري :"في صباح اليوم الأثنين 4 جمادى الأخرة 1442هـ الموافق 2021/01/18م #انتقل لرحمة الله تعالى الشيخ حسن بن محمد بن أحمد الفارسي الذي اشتهر بصوته العذب في قراءة القرآن بتلفزيون سلطنة عُمان سابقاً نسال الله له المغفرة والرحمة وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان ".

الجدير بالذكر ان حسن بن محمد بن أحمد الفارسي امتاز الفارسي بصوت نديّ في قراءة القرآن الكريم وفي الأدعية والتواشيح الدينية، وكانت له تسجيلات في الإذاعة وتلفزيون السلطنة، وبرع كذلك في تفسير القرآن الكريم.

وتتلمذ على يد الشيخ عبد المجيد بن محمد الأنصاري، كما درس في الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية، وعمل معلما في المعهد الديني بالوطية، وإلى جانب صوته الندي في قراءة القرآن فإن الفارسي كان كاتبًا للشعر، وهو أحد الذين كتب كلمات أغاني عبدالله الصفراوي في مطلع السبعينيات من القرن الماضي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد