طقس فلسطين الليلة- منخفض جوي قاسي وهذه تفاصيله

منخفض جوي - إرشيفية

أكد موقع طقس فلسطين ، أن منخفض جوي عالي الفعالية يضرب البلاد مساء اليوم الأحد، ترافقه كتلة هوائية باردة الى باردة جداً، حيث يتوقع أن تهطل الامطار في مناطق واسعة من البلاد في ساعات المساء والليل وتكون مصحوبة بتساقط البرد أحياناً والعواصف الرعدية.

وقال موقع طقس فلسطين إن آخر صور الأقمار الصناعية عصر اليوم تشير الى تدفق هائل للسحب الركامية الضخمة في حوض شرق المتوسط، والتي تستعد لدخول أجواء البلاد خلال الساعات القادمة.

وتوقع الموقع أن يكون التأثير عاليا في السفوح الغربية من وسط البلاد وسواحلها، مشيرا إلى أن تأثير المنخفض يستمر خلال نهار الاثنين مع أمطار متفرقة في مناطق واسعة من البلاد ومع طقس بارد بشكل ملموس فيما ستكون الرياح نشطة مع هبات قوية في بعض الأحيان.

وأوضح موقع طقس فلسطين أن يوم الثلاثاء يقترب منخفض جوي جديد من البلاد ليؤثر على البلاد تدريجياً بالإضافة لنهار الأربعاء مع أمطار متفرقة وتساقطات بردية أحياناً، ويتوقع أن تندفع كتلة هوائية من أصل قطبي نحو البلاد يوم الأربعاء وخصوصاً في المساء والليل وفجر الخميس.

وتنخفض الحرارة الى أقل من 4 درجات في القمم الجبلية العالية، وسيتميز هذا المنخفض بالبرودة الشديدة، وحسب الخصائص الحالية لهذا المنخفض والكتلة الهوائية الباردة فيستبعد تساقط الثلوج نتيجة عدم تعمق الهواء القطبي بالمستوى المطلوب، وذلك تبعاً للتحديثات الحالية.

وتوقع الموقع ان تحصد معظم المناطق كميات جيدة جداً وممتازة من الهطولات المطرية خلال الأيام الأربعة القادمة، فيما تسيطر على البلاد نهاية الأسبوع كتلة هوائية شديدة البرودة وجافة ستؤدي الى وصول درجات الحرارة الى مستويات منخفضة جداً، حيث لا يستبعد أن يتشكل الانجماد الصقيع حسب المؤشرات الأولية.

المصدر : طقس فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد